Haznos tu Pagina de Inicio 

Traductor



Buscar

Ciencia y tecnología

El guardian del Muro

Recetas

Zona musical

Guia Dominical

Reflexiones

INFORMATIVO LUZ DEL MUNDO

Jueves, 30 de Enero de 2014 08:33

Nuestros Hermanos Arabes

Vota este articulo
(61 votos)

Paises Hermanos Arabes, donde se encuentran muchos que tambien necesitan de la paz de Jesucristo.

  EGIPTO   LIBANO  

NOVEDAD..!

DISFRUTEN DE DOS TELEVISORAS ÁRABES:

UNA EN EGIPTO Y LA OTRA EN LIBANO..!

PARA TODA LA TIERRA:
Recomiéndenlas a sus contactos internautas:
 
Inviten a sus amigos y conocidos árabes, para que disfruten esta bendición en su propio idioma: En sus móviles, y PC.

 

UN SIRIO ARAMEO, ES EL PADRE DE ISRAEL: 
- Abraham era de las llanuras de Siria, (Padam Aram), Su mujer Sara, también.
- Rebeca la mujer de su hijo Isaac, era de Padam Aram,Las cuatro mujeres de su nieto: Jacob, eran sirias de Padam Aram.
- 11 DE LOS 12 PATRIARCAS, PADRES DEL PUEBLO HEBREO, NACIERON EN PADAM ARAM...
Por todas estas razones, queda demostrado que los Judíos, son hijos de Siria. Porque así está escrito en el primer libro de las Sagradas Escrituras:
Génesis, desde el Capítulo 12, hasta el capítulo 48. Mírenlo aquí:
                                                                                                                               
نشأة الفصل 12
[ 1 ] و قال الرب ل أبرام --- ترك أرض وطنك ومن بيت أبيك ، فقال أرض التي سوف تظهر . [ 2 ] سأجعل منكم أمة عظيمة ، وسوف يبارك لك ، وجعل اسمك عظيم، وأنا بمثابة نعمة. [ 3 ] وسوف يبارك أولئك الذين يبارككم و يلعن لاعنيكم . مع اسمك يقوم جميع قبائل الأرض تجد نعمة. [ 4 ] أبرام غادرت ، و الرب قد قال له ، وذهب معه لوط . وكان أبرام ابن خمس وسبعين سنة عندما غادر حاران. [ 5 ] استغرق أبرام معه ساراي زوجته ، لوط ابن أخيه ، كل ما اكتسب وجميع العبيد الذين فازوا في حاران . ذهبوا في اتجاه كنعان ، وجاءوا إلى أرض كنعان. [ 6 ] مرت من خلال أبرام البلاد إلى منطقة شكيم و جاء إلى البلوط مورة - في ذلك الوقت الكنعانيين عاش هناك - . [ 7 ] ظهر الرب ل أبرام و قال لنسلك --- سوف أعطي هذه الأرض . فبنى هناك مذبحا للرب الذي ظهر له . [ 8 ] ومن هناك ذهبنا إلى الجبال شرقي بيت ايل و نصب خيمته ، مع بيت إيل غربا وعاي لرفع ؛ بنى هناك مذبحا للرب و دعا باسم الرب . [ 9 ] انتقل أبرام إلى النقب في مراحل. [ 10 ] ولكن جاء هناك مجاعة في البلاد ، وكما ضغطت الجوع ، فانحدر ابرام الى مصر ل يقيم هناك. [ 11 ] ، وقال عندما كنت قادما إلى مصر وقال انه ل ساراي امرأته --- نظرة ، كنت امرأة جميلة جدا، [ 12 ] عندما يرى المصريون لك، سيقولون أنها زوجته. أنها سوف تقتلني ، وأنها سوف تمكنك من العيش . [ 13 ] يرجى أقول أنك أختي ، لذلك أنا معاملة حسنة في الاهتمام ل لك، وهكذا ، وبفضل أنت، ينقذ حياتك . [ 14 ] وعندما جاء أبرام إلى مصر ، ورأى المصريون أن المرأة كانت جميلة جدا، [ 15 ] كما شهد وزراء فرعون ، و المرجحة ل فرعون ، في حين اتخذ امرأة الى بيت فرعون . [ 16 ] أبرام عاملوه بشكل جيد ، معتبرا أنه ، وأخذ الأغنام والأبقار والحمير و العبيد من الذكور و الإناث ، وقالت انها - الحمير والإبل . [ 17 ] ولكن الرب تعاني فرعون وحاشيته الذين يعانون من أمراض خطيرة بسبب ساراي زوجة أبرام . [ 18 ] فدعا فرعون أبرام و قال --- ماذا فعلت لي؟ لماذا لا يتم الاعتراف زوجتك ؟ [ 19 ] لماذا تقول أنها كانت أختك ؟ لقد اتخذت بالفعل ل زوجة . انظروا، إذا كان زوجتك ، خذها واذهب بعيدا. [ 20 ] و فرعون أبرام و أعطى مرافقة له بعيدا مع زوجته و ممتلكاته .
 
نشأة الفصل 13
[ 1 ] أبرام مع زوجته وجميع أنه ذهب إلى النقب ، و معه لوط . [ 2 ] وكان أبرام العديد من قطعان والفضة والذهب. [ 3 ] انتقل في مراحل من النقب إلى بيت إيل ، إلى المكان حيث كان ثابت خيمته في البداية، بين بيت إيل وعاي ، [ 4 ] إلى حيث كان قد شيد مذبحا في البداية، حيث دعا هناك أبرام باسم الرب . [ 5 ] الآن لوط، الذي كان مع أبرام ، كان غنم وبقر و خيام. [ 6 ] البلاد لم تسمح لهم بالعيش معا ل ممتلكاتهم كانت هائلة ، بحيث أنها لا يمكن أن تعيش معا. [ 7 ] ولذلك ظهرت الخلافات بين الرعاة أبرام ورعاة لوط - في ذلك الوقت الكنعانيين و الفرزيين عاش في البلاد - . [ 8 ] فقال أبرام لوط، واسمحوا يكون هناك فتنة --- بيننا أو بين الرعاة الخاص بك، الذين هم أشقاء. [ 9 ] هل لديك قدما في جميع أنحاء البلاد : إذا ذهبت يسارا، تذهب إلى الحق ، إذا كنت يسير في الاتجاه الصحيح ، وأنا أذهب اليسار. بدا [ 10 ] لوط و رأى أن سهل كله من الأردن إلى مدخل صوغر و الماء جيدا ، وكأنه الجنة ، مثل مصر - التي كانت قبل تدمير الرب سدوم وعمورة - . [ 11 ] لوط سهل الأردن التقطت و سار . لذلك تم فصل الأخوين . [ 12 ] أبرام عاش في أرض كنعان ، ولوط سكن في مدن السهل ، والتخييم بالقرب من سدوم . [ 13 ] وكان شعب سدوم الأشرار و أخطأت إلى الرب على محمل الجد. [ 14 ] ، وقال الرب عند لوط قد انفصلت عنه لأبرام : --- من أين جئت نلقي نظرة و يشمل الشمال و الجنوب والشرق و الغرب. [ 15 ] البلد كله أنك تفكر سأعطي لك ولنسلك إلى الأبد. [ 16 ] سأجعل نسلك كتراب الأرض : إذا كنت يمكن أن يعد تراب الأرض ، سيتم احتساب نسلك . [ 17 ] الذهاب ، والمشي من خلال أرض بعيدة و اسعة ، وسوف تعطيه لك . [ 18 ] بدا أبرام متجر و تسويتها عند بلوطات ممرا في الخليل . هناك وبنى مذبحا للرب .
 
نشأة الفصل 14
[ 1 ] يجري Amrafel ملك شنعار ، أريوك ملك ألاسار Codorlahomer ملك عيلام ؛ Tideal ملك الشعوب ، [ 2 ] جعل الحرب مع بيرا ملك سدوم ، ل بيرسا ، ملك عمورة شنآب ملك أدمة ، ل Semabar ، Seboín الملك و ملك بالع - صوغر - . [ 3 ] جمعت كل هذه في Valsidín - أو بحر الملح - . [ 4 ] اثني عشر عاما كان خدم Codorlahomer ، السنة الثالثة عشرة عصوا . [ 5 ] وفي السنة الرابعة عشرة أتى مع الحلفاء Codorlahomer الملوك و هزم الرفائيين في عشتاروث Carnain ، و zuzeos في لحم الخنزير، و حفظ من emeos Quiriataym في [ 6 ] و الحوريين في جبل سعير إلى فاران على طول الصحراء. [ 7 ] ثم عاد وجاء إلى أون مشباط - أو قادش - و هزم العمالقة رؤساء و الأموريين الذين كانوا يعيشون في حصون تامار . صوغر - [ 8 ] و ملك سدوم ،،، جاء ملك عمورة و ملك أدمة و ملك Seboín و ملك بالع بها و قدم Valsidín المعركة [ 9 ] ل Codorlahomer ملك عيلام ، Tideal ملك الشعوب Amrafel ملك شنعار ، و أريوك ملك Elasar : خمسة ملوك ضد أربعة . [ 10 ] Valsidín مليء حفر القطران : ملوك سدوم وعمورة ، على الفرار ، سقط عليها، هرب الباقي إلى الجبل. [ 11 ] استغرق الفائزين ممتلكات سدوم و عمورة مع جميع الأحكام و اليسار . [ 12 ] كما أخذوا لوط، ابن أخ أبرام ، مع ممتلكاتهم ، لأنهم سكنوا في سدوم . [ 13 ] جاء الهارب و قال أبرام العبراني الذي كان ساكنا من قبل عند بلوطات ممرا الاموري اخي اشكول و أنير ، حلفاء أبرام . [ 14 ] فلما سمع أبرام أن أخاه قد أسروا ، اجتمع العبيد ولد في منزله ، 318 ، وذهب في السعي بقدر دان ، [ 15 ] سقط عليهم ليلا ، وقال انه مع قواته انتصر عليهم و طاردت يصل جوبا ، الى الشمال من دمشق. [ 16 ] و استعاد كل ممتلكاتهم ، كما تعافى لوط، شقيقه ، بما لديها من الممتلكات والنساء و الناس . [ 17 ] وعندما عاد أبرام الفائز Codorlahomer والملوك المتحالفين ، وذهب ملك سدوم لاستقباله في Valsavé - وادي الملك - . [ 18 ] وملكي صادق ملك شاليم ، كاهن الله العلي ، أخذ الخبز والنبيذ، [ 19 ] و باركه قائلا --- مبارك أبرام من الله أن العلي ، خالق السماء والأرض، [ 20 ] مبارك الله العلي ، الذي ألقى أعدائك لك. وأعطى أبرام له عشر من كل شيء. [ 21 ] وقال ملك سدوم لأبرام --- أعطني الشعب ، والبقاء مع ممتلكاتهم. وقال [ 22 ] أبرام لملك سدوم --- أقسم الرب سبحانه وتعالى، خالق السماء والأرض، [ 23 ] وأنا لن أقبل حتى موضوع أو صندل حزام أو أي شيء ينتمي لك ، لا تذهب ل ثم يقول بعد أن كنت قد أثرى أبرام . [ 24 ] تقبل سوى ما قد أكل شبابي و أولئك الذين رافقوني . دعونا عانير ، أشكول ، و ممرا تأخذ دورها.
 
نشأة الفصل 15
[ 1 ] وبعد هذه الأحداث ، وابرام في الرؤيا كلمة الرب --- لا تخف ، أبرام : إنني الدرع خاصتك، و سوف يكون راتبك فيرة. [ 2 ] أجاب أبرام --- سيدي، ما يخدم لي الهدايا الخاصة بك إذا أنا معقمة و سوف أليعازر الدمشقي يكون سيد بيتي ؟ [ 3 ] وأضاف: --- كنت لم أعطاني الأطفال ، ويحل خادم بيت ترث لي. [ 4 ] ولكن الرب قال ما يلي : --- وقال انه لن يرث ، واحد من خاصتك ريث الأمعاء. [ 5 ] وأخذ الرب له خارج و قال --- انظروا إلى السماء وعد النجوم إن استطعت . وأضاف: --- لذا يجب نسلك . [ 6 ] أبرام يعتقد الرب و أشار إلى الائتمان. [ 7 ] وقال الرب --- أنا الرب الذي أخرجك من أور الكلدانيين ل يعطيك هذه الأرض ل يرث . [ 8 ] فأجاب : --- ربي ، كيف وأنا أعلم أنني سوف تمتلك ذلك؟ [ 9 ] و الرب --- أحضر لي عجل من العمر ثلاث سنوات ، و الماعز الإناث من العمر ثلاث سنوات ، كبش من العمر ثلاث سنوات ، و يمامة ، و حمامة الشباب. [ 10 ] أبرام جلبت لهم و قطع منها في النصف عن طريق وضع نصف واحد في الجبهة من جهة أخرى ، ولكن ليس ذبح الطيور . [ 11] النسور ينحدر إلى الموتى و أبرام اقتادتهم بعيدا. [ 12 ] عندما ذهبت إلى غروب الشمس، غزت نوم عميق وسقط أبرام الخوف الشديد والظلام الله عليه وسلم . [ 13 ] وقال الرب ل أبرام : --- يجب أن تعرف أن نسلك سيعيش باعتباره غريبا في أرض غريبة ، وسيكون لخدمة و يكون المظلوم لمدة أربعة مائة سنة ، [ 14 ] ولكن سوف نحكم على الناس الذين هم لخدمة ، و تأتي النهاية محملة الثروات . [ 15 ] جمع انت الذبول أنت وحدك مع أجدادك وأنت دفن قديمة جدا . [ 16 ] وفي الجيل الرابع يرجعون ، لأن حتى ذلك الحين ذنب الأموريين ليس تلبية تماما. [ 17 ] وجاء غروب الشمس والظلام ، و الدخان الفرن ومرت الشعلة المشتعلة بين تقطيع اوصالها . [ 18 ] وفي ذلك اليوم قطع الرب مع ابرام ميثاقا في هذه الشروط --- لنسلك سأعطي هذه الأرض ، من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات : [ 19 ] أرض القينيين ، Kenizzites ، cadmonitas [ 20 ] الحثيين والفرزيين و الرفائيين ، [ 21 ] الأموريين والكنعانيين و الجرجاشيين و اليبوسيين .
 
نشأة الفصل 16
[ 1 ] ساراي زوجة أبرام ، أنجبت له ليس لديهم أطفال ، ولكن كان لها جارية مصرية اسمها هاجر . [ 2 ] وقال ساراي لأبرام --- الرب لا يسمح لي لديك أطفال ، والانضمام بلدي خادمة ل معرفة ما اذا كانت تعطيني الأطفال. اتفق أبرام . [ 3 ] ل أبرام كان قد عاش عشر سنوات في أرض كنعان ، ساراي زوجة أبرام ، استغرق هاجر عبد المصرية و أعطتها ل أبرام رجلها زوجة. [ 4 ] وانضم هاجر فحبلت . و أن تكون حاملا خسر احترام زوجته. [ 5 ] ثم قال ساراي لأبرام : --- أنت مسؤول عن هذا الظلم ، لقد وضعت في ذراعيك عبدي ، و أنها ، كونها حاملا ، وأنا تفقد الاحترام. الرب القاضي لدينا. [ 6 ] وقال أبرام ساراي --- من عبدك عقد لكم ، والتعامل معها على النحو الذي تراه مناسبا. ساراي يظلمها و هربت . [ 7 ] و ملاك الرب وجدت لها من قبل ينبوع مصدر السهوب جنوب الطريق، [ 8 ] و قال --- هاجر ، خادمة ساراي ، حيث كنت قادما من و إلى أين أنت ذاهب ؟ قالت: --- جئت بعيدا عن سيدة بلدي . [ 9 ] وقال ملاك الرب --- العودة إلى مولاتك واخضعي لها. [ 10 ] و ملاك الرب وقال --- وسوف نسلك عديدة كما أن لا يجوز معدودة. [ 11 ] و ملاك الرب وقال : --- نظرة ، كنت تصور و تلد ابنا و تدعو اسمه إسماعيل ، لأن الرب قد سمع لك في الحزن . [ 12 ] وسوف يكون الحصان البري : انه ضد جميع والجميع ضده يحيا فصلها عن أشقائهم . دعا [ 13 ] آجار على اسم الرب ، الذي كان قد تحدث --- أنت الله الذي يراني ، قائلا : لقد رأيت بالذي يراني ! [ 14 ] ومن هنا يطلق عليه ذلك جيدا : حسنا من الذي يعيش و يراني و بين قادش و البارد . [ 15 ] هاجر تحمل أبرام ابنا و دعا أبرام ابنه إسماعيل الذي كان قد قدم هاجر . [ 16 ] وكان أبرام ابن ست وثمانين سنة عندما هاجر أعطى ولادة إلى إسماعيل.
 
نشأة الفصل 17
[ 1 ] وعندما كان أبرام ابن تسع وتسعين ، و الرب قد ظهر له و قال : --- أنا الله سبحانه وتعالى. يجب أن تتفق معي و نكون صادقين، [ 2 ] و سوف يقوم العهد معك: هل زادت بما لا يقاس . [ 3 ] سقط أبرام لأسفل ، و قال الله له: [ 4 ] انظر، هذا هو عهدي معك : يجب أن تكون والد العديد من الدول. [ 5 ] لم يعد من الممكن دعا أبرام ، ولكن إبراهيم ، لأنك تفعل الد العديد من الدول. [ 6 ] نحن لا المثمر كما ، التقريب بين الناس من أنت، و سوف تكون ولدت ملوك لك. [ 7 ] وسأبقي عهدي معك ومع نسلك في أجيال المستقبل ، ل عهدا أبديا . أنا أكون لكم إلها و نسلك في المستقبل. [ 8 ] سيعطي أنا أنت و نسلك المستقبل أرض مغامراتك - كنعان - ملكا أبديا . و سوف أكون إلههم . [ 9 ] وقال الله لإبراهيم --- يمكنك الحفاظ على العهد الذي أقوم لك ولنسلك المستقبل. [ 10 ] وهذا هو العهد الذي أقوم لك ول نسلك المستقبل و لدي للحفاظ على : أن ختان كل ذكر ؛ [ 11 ] أنتم ختان القلفة ، و علامة من عهدي معك. [ 12 ] وبعد ثمانية أيام من ولادته ، يكون للختان كل ذكر من كل الجيل الذي ولد العبيد أيضا في المنزل أو تم شراؤها من أجنبي ، وليس من عرقك . [ 13 ] لختان العبيد ولد في المنزل أو شراؤها. لذلك أنتم في الجسد يجب عهدي كما عهدا أبديا . [ 14 ] أي من الذكور غير المختونين الذين لا الختان يجب إزالة القلفة له من شعبه لأنه كسر عهدي . [ 15 ] وقال الله لإبراهيم ساراي --- امرأتك ، لا ساراي ، ولكن سارة الكلمة . [ 16 ] يبارك لك ويعطيك ابنا و يبارك ؛ لها الملوك ولدت من الشعوب والأمم. [ 17 ] سقط إبراهيم على وجهه و ابتسم --- A المئوية ستكون لدينا ولدا، و سوف تلد سارة في تسعين ؟ [ 18 ] وقال إبراهيم لله --- سعيد لأنني حافظت إسماعيل على قيد الحياة. [ 19 ] وقال الله --- لا، سارة الذي هو ذاهب الى ان نعطيكم ابنا ، وسوف اسمه إسحاق ، والذي أنا أقيم عهدي مع ذريته ، عهدا ابديا . [ 20 ] أما بالنسبة ل إسماعيل ، أسمع طلبك : أنا لن يبارك له، و جعله مثمرا ، وسوف تتضاعف لا قياس له ، والد اثني عشر الأمراء ، و سأقدم له شعب عظيم . [ 21 ] ولكن عهدي أقيمه مع إسحاق الذي سيتحمل سارة لك من قبل هذا الوقت من العام المقبل. [ 22 ] عند الانتهاء من الله يتكلم مع إبراهيم المتقاعدين. [ 23 ] ثم أخذ إبراهيم ابنه إسماعيل وجميع العبيد ولد في المنزل أو شرائها، و جميع الرجال من بيت إبراهيم، و ختن في اليوم نفسه، كما أمر الله . [ 24 ] وكان إبراهيم ابن تسع وتسعين سنة حين ختن [ 25 ] ختان إسماعيل عندما كان في الثالثة عشرة . [ 26 ] تم ختان جدا في ذلك اليوم إبراهيم و ابنه إسماعيل. [ 27 ] و جميع رجال الولادات المنزلية في المنزل أو تم شراؤها من أجنبي ، تم ختان معه.
 
نشأة الفصل 18
[ 1 ] ظهر الرب لإبراهيم عند بلوطات ممرا وهو جالس في باب المخزن لأن الحرارة الضغط عليه. [ 2 ] وقال انه يتطلع الى السماء ورأيت ثلاثة رجال يقفون أمامه. عندما رآهم ، وقال انه ركض لاستقبالهم من باب الخيمة و الركوع الأرض [ 3 ] وقال --- الرب ، وإذا كنت قد وصلت صالحك ، لا تذهب في الماضي عبدك . [ 4 ] وسوف تجلب المياه إلى القدمين و كنت قد راحة المورق تحت الشجرة. [ 5 ] في حين ، كما مررت بها عبدك ، وأنا سوف تجلب قطعة من الخبز الذي أنا cobréis القوات قبل المتابعة. أجاب --- حسنا، تفعل ما يقوله لك. [ 6 ] ركض إبراهيم إلى المتجر حيث كان من سارة و قال --- فقط واحد وعشرين لترا من الدقيق الفاخر ، و دلك جعل رغيف . [ 7 ] و ركض إلى القطيع ، واختار عجلا جميلة و أعطاه خادما ل guisase على الفور. [ 8 ] استغرق اللبن الرائب والحليب و لحم العجل الحساء و خدم . وقال انه حضر منهم تحت الشجرة بينما كانوا يأكلون . [ 9 ] ثم قال: --- أين هو سارة امرأتك ؟ فأجاب --- وهناك، في خيمة . [ 10 ] وأضاف واحد --- لل عندما أراك مرة أخرى في الوقت العادي، يكون لسارة ابن . سمعت سارة وراء باب المخزن. وكانت [ 11 ] إبراهيم وسارة قديمة، قديمة جدا، و كانت سارة لم تعد فترات. [ 12 ] سارة ضاحكا ، والتفكير : عندما أكون بالفعل الجافة ، سوف يسعدني ، مع مثل هذا الزوج القديم؟ [ 13 ] ولكن قال الرب لإبراهيم --- لماذا ضحكت سارة قائلة ، ما انا ذاهب الى انجاب طفل في مثل سني ؟ [ 14 ] هناك شيء يصعب على الله ؟ عند العودة إلى لك في هذا الوقت ، في ذلك الوقت، وسارة سيكون لها ابنا. [ 15 ] ولكن سارة ، خائفة ، نفى --- لم أكن أضحك . فأجاب : --- لا ينكر ، هل تضحك . [ 16 ] الرجال ارتفعت و ذهب للبحث سدوم وإبراهيم رافقهم لاطلاق النار. [ 17 ] وقال الله: ' هل لي أن أخفي عن إبراهيم ما أقوم به ؟ [ 18 ] إبراهيم ستصبح شعب عظيم و عديدة، وقال انه سيتم المباركة من قبل جميع شعوب الأرض . [ 19 ] لقد اختار لإرشاد أبنائهم في المنزل و خلفاء ، للحفاظ على طريق الرب ، لتحقيق العدالة والقانون . حتى ملاقاة الرب لإبراهيم كما وعد . [ 20 ] ثم قال الرب --- الشكوى ضد سدوم وعمورة جادة و خطيتهم خطير جدا. [ 21 ] أنا ذاهب إلى أسفل لمعرفة ما اذا أفعالهم الرد حقا أن الشكوى. [ 22 ] الرجال تحولت و ذهبوا نحو سدوم ، في حين بقيت واقفا أمام الرب إبراهيم. [ 23 ] ثم اقترب إبراهيم و قال : --- حتى وأنت تسير لتدمير الأبرياء مع المذنبين ؟ [ 24 ] لنفترض أن هناك خمسون بارا في المدينة ، هل تدمر بدلا من يغفر المكان لل انتباه الصالحين خمسين في ذلك؟ [ 25 ] بعيدا عن لك أن تفعل مثل هذا الشيء ! قتل الأبرياء مع المذنبين ، بتفاقم هذه الأبرياء مع المذنبين. بعيدا عنك ! القاضي من كل العالم تفعل أليس كذلك؟ [ 26 ] الرب أجاب : --- إذا وجدت في سدوم خمسين بارا ، وأنا لن تدخر المدينة بأكملها من أجلهم . [ 27 ] وقال إبراهيم --- لقد غامر في التحدث إلى ربي ، وأنا الذي أنا تراب ورماد . [ 28 ] لنفترض أن هناك خمسة أقل من خمسين الأبرياء ، انت الذبول تدمير كل المدينة لمدة خمسة ؟ أجاب --- أنا لن تدمر إذا وجدت هناك خمسة وأربعين . [ 29 ] إبراهيم أصر --- تم العثور على أربعين نفترض . أجاب --- أنا لن ردا على أربعين . [ 30 ] استمر إبراهيم --- دعونا لا ربي أن يغضب إذا أنا أصر . تم العثور على ثلاثين افترض . أجاب --- أنا لن ، إذا وجدت هناك ثلاثين . [ 31 ] وأصر --- لقد تجرأوا على التحدث إلى الرب . لنفترض تم العثور على عشرين . فأجاب : --- لا تدمير ، وذلك استجابة إلى عشرين . [ 32 ] استمر إبراهيم --- دعونا لا ربي أن يغضب إذا أنا أتكلم مرة أخرى. لنفترض أن هناك 10:00 . فأجاب : --- وردا على عشرة وأنا لن تدمر . [ 33 ] وعندما أنهى حديثه مع إبراهيم ، غادر الرب وعاد إبراهيم إلى مكانه.
 
نشأة الفصل 19
[ 1 ] وجاء الملكين ل سدوم في المساء. الكثير وارتفع ، الذي كان جالسا في باب المدينة ، رؤيتهم للوفاء بها و ركع وجوههم. [ 2 ] و قال --- السادة ، وتمريرها إلى استضافة لك بيت عبدك . تغسل قدميك في الصباح وتذهب في طريقك. أجاب --- لا، يقضون الليل في الساحة. [ 3 ] لكنه أصر كثيرا أن مرت ودخل منزله. نحن على استعداد جبة، الخبز وأكلوا . [ 4 ] بعد كانت في السرير عندما حاصرت رجال المدينة المنزل ، صغارا وكبارا ، وجميع الناس إلى الماضي. [ 5 ] فصرخ لوط --- أين هم الرجال الذين دخلوا منزلك الليلة؟ أخرجهم لنا للذهاب إلى الفراش معهم. [ 6 ] ظهر لوط عند المدخل، يغلق الباب وراءه ، [ 7 ] و قال : --- إخوتي ، لا يكون الشر. [ 8 ] ها ، لدي ابنتان التي لم يعرف أي رجل ، وأنا سوف تجلب لكم علاج لي مثل هذا العوز ، ولكن لا تفعل أي شيء ل هؤلاء الرجال الذين بقوا تحت سقفي . [ 9 ] وقالوا --- الوقوف مرة أخرى ، وقد حان هذا الرجل كمهاجر ويحصل الآن للحكم . الآن سوف يعاملك أسوأ من لهم . [ 10 ] و لوط محاولة فرض دفع الباب. ولكن زوار امتدت الذراع، أدخلا لوطا إلى داخل المنزل وأغلق الباب. [ 11 ] وأولئك الذين كانوا عند الباب، الصغيرة والكبيرة ، و أعمى ، حتى أن الباب لم يعط . وقال [ 12 ] آخر لوط --- اذا كان شخص ما هو لك، أبناء ، أبناء وبنات ، وجميع من لهم للخروج من المدينة الخاصة بك هنا . [ 13 ] لأننا سوف يدمر هذا المكان ، وذلك لأن لائحة الاتهام المرفوعة ضده الرب أمر خطير جدا، وأرسلت لنا الرب لتدميره . [ 14 ] خرج لوط أن أقول أبنائه - وعد بناته ---- اخرجوا من هذا المكان، أن الرب سوف يدمر المدينة. لكنهم أخذوها على سبيل المزاح . [ 15 ] عند الفجر، وحث الملائكة لوط --- الذهاب ، واتخاذ زوجتك و ابنتي لك، خشية أن يموت بسبب المدينة. [ 16 ] وليس أن تقرر، أنها أمسك يده ، وقال انه وزوجته و ابنتيه ، الذي غفر الرب ، إزالة لهم و هدايته إياهم وإخراجهم من المدينة. [ 17 ] مرة واحدة خارج ، قالوا --- بونتي آمنة ، لا ننظر إلى الوراء . لا تتوقف في الوادي، بونتي آمنة في الجبال لا ل يهلك . وقال [ 18 ] لهما لوط --- لا ، أيها السادة ، من فضلك. [ 19 ] عبدك يتمتع صالحك ، لأنني أنقذت حياتي يعاملني بلطف كبير ، لا أستطيع الحصول على آمن في الجبال، و الكارثة تصل لي ويموت. [ 20 ] انظر، هناك بلدة صغيرة بالقرب من أين يمكنني الاحتماء والهروب خطر. كما بلدة صغيرة ، فإنه سيوفر هناك حياة . [ 21 ] فأجاب --- أنا أوافق على ما تسأل : لا هدم تلك المدينة تقوله. [ 22 ] سريعة ، يرجى أن يكون آمنا هناك، لأنني لا تستطيع أن تفعل أي شيء حتى تحصل هناك - وهذا هو السبب وتسمى المدينة صوغر - . [ 23 ] وعندما وصلت السيارة صوغر ، وارتفعت الشمس. [ 24 ] الرب من السماء أمطرت كبريتا ونارا على سدوم وعمورة . [ 25 ] قلب تلك المدن وكل السهل مع سكان القرية و عشب الحقل . [ 26 ] نظرت الزوجة الى الوراء وأصبح عمود من الملح . [ 27 ] وارتفع إبراهيم المبكر و ذهب إلى المكان حيث كان مع الرب . [ 28 ] ينظر نحو سدوم وعمورة ، ومدى كاملة من عادي، ورأيت سحابة من الدخان يتصاعد من الأرض ، مثل الدخان من الفرن. [ 29 ] لذلك عندما دمر الله مدن السهل ، وتدمير المدن حيث عاش لوط ، انه يتذكر إبراهيم و لوط تسليمها للخروج من هذه الكارثة. [ 30 ] و صعد لوط من صوغر واستقروا في الجبال مع ابنتيه ، لأنه يخشى أن يسكن في صوغر ، حتى استقر في كهف مع ابنتيه . [ 31 ] وقال شيخ إلى أصغر سنا، أبانا --- قديمة وأنه لم يعد على الأرض هو الرجل الذي يكمن معنا كما هو في كل مكان. [ 32 ] دعونا نجعل أبينا في حالة سكر ، وتوجه الى السرير معه، وإعطاء الحياة ل نسل أبينا . [ 33 ] في تلك الليلة والده في حالة سكر وينام معه أكثر من ذلك، لكنه سوف تلاحظ عندما ذهبت إلى السرير ونهض . [ 34 ] وفي اليوم التالي قالت الابنة الأكبر إلى الأصغر --- الليلة الماضية انام مع والدي . و نحن أيضا تسكر هذه الليلة، و كنت نائما معه، وإعطاء الحياة ل نسل أبينا . [ 35 ] أيضا في حالة سكر في تلك الليلة إلى والده ، و ذهب الشباب ووضع معه، لا أعني أنه قد تلاحظ عندما ذهبت إلى السرير ونهض . [ 36 ] وكانوا الحوامل لوط ابنتان من والده . [ 37 ] معظم ولدت ابنا ودعت اسمه موآب له ، وقال: من والدي - هو الجد من الموآبيين - . [ 38 ] أيضا تتحمل أصغر ابنا و دعا عمون قائلا : ابن شعبي - هو الجد من عمون - .
 
نشأة الفصل 20
[ 1 ] نصب خيمته إبراهيم وذهب إلى النقب ، وتسوية بين قادش وصور . ، [ 2 ] وقال جرار أنشئت في أن سارة كانت أخته . ابيمالك ملك جرار أرسلت لإحضاره إلى سارة . [ 3 ] ظهر الليلة الله في المنام و قال أبيمالك --- سوف تموت لاتخاذ هذه المرأة المتزوجة . [ 4 ] ابيمالك لم اقترب منها ، وقال --- ولكن ، يا رب ، وسوف قتل الأبرياء ؟ [ 5 ] إذا قال كان أخته ، وكانت شقيقها. أنا فعلت ذلك بحسن نية و الأيدي النظيفة . [ 6 ] وقال الله له في الأحلام --- وأنا أعلم ما فعلت بحسن نية ، لذلك أنا لم تترك الخطيئة ضدي و اسمحوا لي ان كنت على اتصال بها . [ 7 ] ولكن يعود الآن أن المرأة المتزوجة لزوجها ، وقال انه هو النبي والدعاء لك أن تحافظ على الحياة، ولكن إذا كنت لا يعودون لها، و يجب أن نعرف أن تموت مع جميع الخاصة بك. [ 8 ] ارتفع أبيمالك في وقت مبكر ، ودعا وزراءه وقال لهم كل شيء. كان الرجال بالرعب . [ 9 ] ثم دعا أبيمالك إبراهيم و قال --- ماذا فعلت بنا؟ ما الخطأ الذي قمت به ل expusieras لي و مملكتي لارتكاب خطيئة خطيرة ؟ لقد كنت معي كما يجب. [ 10 ] وقال --- أنت خائف أن تفعل شيئا من هذا القبيل ؟ [ 11 ] أجاب إبراهيم --- فكرت في هذا البلد لا تحترم الله وأنها سوف تقتلني بسبب زوجتي. [ 12 ] وعلاوة على ذلك ، فإنه في الحقيقة أختي ، والد ، ولكن ليس الأم، و أصبحت زوجتي. [ 13 ] عندما جعل الله لي يهيمون على وجوههم بعيدا عن منزل والدي ، قلت، هل لي هذا صالح : في جميع الأماكن التي نذهب، أقول أنا أخوك . [ 14 ] و أبيمالك استغرق الأغنام والماشية ، من الذكور و الإناث العبيد وأعطاهم لإبراهيم ، وعاد إلى زوجته سارة أيضا . [ 15 ] وقال --- يوجد ل أرضي ، كنت تعيش فى مكان يحلو لك. [ 16 ] و قال ل سارة --- لقد أعطيت أخاك ألف تايل من الفضة ، لذلك يمكنك أن تبحث في وجه كل من يدكم. [ 17 ] إبراهيم صلى إلى الله و شفى الله أبيمالك وزوجته و محظيات ، و أنها تتحمل . [ 18 ] لأن الرب كان قد أغلق كل رحم في بيت أبيمالك بسبب سارة زوجة إبراهيم.
 
نشأة الفصل 21
[ 1 ] كما وعدت، استغرق الرب الرعاية من سارة ، فعل الرب ل سارة كما انه كان قد أعلن . [ 2 ] فحبلت سارة وولدت لإبراهيم ابنا القديمة في الوقت الذي قال له الله . [ 3 ] و الابن الذي ولد له ، الذي كان قد أنجبت سارة ، ودعا إبراهيم له إسحاق . [ 4 ] ختان إبراهيم ابنه إسحاق في اليوم الثامن ، كما أمر الله . [ 5 ] وكان إبراهيم مائة سنة حين ولد له إسحاق ابنه . [ 6 ]، وقال سارة --- جعلني الرب الرقص : الذي يسمع سوف تراقصني . [ 7 ] وأضاف --- أن من قال لإبراهيم أن سارة سيثير الأطفال؟ ل اني ولدت له ابنا في شيخوخته ! [ 8 ] ونما الطفل ، وكان مفطوم . قدم إبراهيم وليمة عظيمة يوم أن اسحق كان مفطوم . سوف [ 9 ] ولكن رأت سارة ابن هاجر الذي كان إبراهيم المصري يلعب مع إسحاق ، [ 10 ] و قال لإبراهيم --- المصبوب من هذه الجارية وابنها ، لابن لا يرث أن عبدي ابن اسحق. [ 11 ] وكان إبراهيم كثيرا بالأسى بسبب ابنه. [ 12 ] ولكن قال الله لإبراهيم --- لا تقلق بشأن الصبي و العبد . في كل ما تقول لك سارة الاستماع إليها . فمن إسحاق الذي يطيل نسلك . [ 13 ] وعلى الرغم أيضا فإن ابن أمتك رسم أمة عظيمة ، لأنه نسلك . [ 14 ] وارتفع إبراهيم في وقت مبكر، أخذ خبزا و الجلد من الماء وأعطاه ل هاجر ، ووضع الطفل على كتفه و أطلق النار. غادرت و كان يتجول في برية بئر سبع . [ 15 ] وعندما نفد الماء في الجلد ، وضعت الطفل تحت شجيرة ، [ 16 ] أعرضوا وجلس وحده على مسافة من تسديدة القوس ، وقال : لا أستطيع أن أرى ابني يموت. و جلست على مسافة . بدأ الطفل حدادا . سمعت [ 17 ] الله صوت الطفل ، و نادى ملاك الله هاجر من السماء ، وطلب --- ما هي هذه المسألة، هاجر ؟ لا تخف ، لأن الله قد سمع لصوت الطفل هناك . [ 18 ] رايز ، أخذ الطفل ، تكون أنت هادئة حول هذا الموضوع لأن ذلك سوف يستغرق و شعب عظيم . فتحت [ 19 ] الله عينيها و رأى بئر ماء كان هناك، ملأت زجاجة ، وقدم الشراب الفتى . كان [ 20 ] الله مع الصبي ، الذي نشأ ، وعاش في البرية ، وأصبح آرتشر الخبراء، [ 21 ] عاش في برية فاران ، و سعت والدته امرأة مصرية . [ 22 ] وفي ذلك الوقت أبيمالك و Ficol وقال نقيب إبراهيم --- الله معك في كل ما تفعله . [ 23 ] وهكذا، أقسم بالله ، والحق هنا ، أنني لن تخدع لي أو العرق أو العرق بلدي بلدي، وأنا سوف علاج لي و الألغام هذه الأرض التي تعيش فيها مع نفس الولاء الذي لدي المعالجة. [ 24 ] وقال إبراهيم --- أقسم . [ 25 ] ولكن إبراهيم شكا إلى أبيمالك حسب الموضوع جيدا التي سيطرت على عبيده . [ 26 ] وقال أبيمالك --- لا أعرف من سيتم - أنت لم تخبرني و حتى اليوم لم أكن قد سمعت . [ 27 ] و إبراهيم استغرق الغنم والبقر ، وقدم لهم أبيمالك ، وجعل اثنين عهدا . [ 28 ] ولكن إبراهيم تعيين سبعة قطيع الأغنام . وقال [ 29 ] أبيمالك لإبراهيم ، ما تعنيه هذه الفقرة سبعة --- sheep've يعني ؟ [ 30 ] أجاب --- هذه الخراف السبعة التي تتلقى من يدي هي دليل على أنني حفرت هذه البئر [ 31 ] لذلك كان المكان يسمى بئر السبع ، لأنهم هناك حلف على حد سواء - . [ 32 ] مرة واحدة أصبح العهد في بئر السبع ، و أبيمالك Ficol ، قائد الفريق ، البلاد الفلسطيني . [ 33 ] إبراهيم زرعت شجرة الأثل في بئر سبع و دعا باسم الرب الله الأبدية. [ 34 ] إبراهيم عاش في بلد الفلسطيني سنوات عديدة.
 
نشأة الفصل 22
[ 1 ] وبعد ذلك، اختبر الله إبراهيم ، وقال إبراهيم --- ! أجاب --- أنا هنا . [ 2 ] وقال الله --- خذ ابنك فقط، إسحاق الحبيب ، اذهب إلى أرض المريا ونقدم له هناك كذبيحة على أحد الجبال التي سوف تظهر لك . [ 3 ] وارتفع إبراهيم في وقت مبكر، حماره وأخذ اثنين من غلمانه وابنه إسحق ؛ تقسيم الخشب للتضحية وتوجهت إلى المكان الذي أشار الله . [ 4 ] وفي اليوم الثالث رفع إبراهيم عينيه و أبصر الموضع من بعيد. [ 5 ] وقال إبراهيم لعبيده : --- البقاء هنا مع الحمار ، وأنا و الغلام سوف تذهب هنالك لعبادة الله ، ومن ثم العودة إلى لك. [ 6 ] إبراهيم استغرق الخشب للمحرقة ، ووضعه على إسحاق ابنه ، وانه هو نفسه قام النار و السكين. سار الاثنان معا. [ 7 ] وقال إسحاق لإبراهيم والده --- الآب. فأجاب --- أنا هنا ، ابني. قال الصبي : --- لدينا النار والحطب ، ولكن أين الخروف للمحرقة ؟ [ 8 ] أجاب إبراهيم --- والله سوف توفر الخروف لل محرقة يا ابني . و ذهبوا معا. [ 9 ] وعندما وصلوا إلى المكان كان الله قد أخبره ، وحصلت على إبراهيم إلى هناك مذبحا و رتب الحطب ، ثم الالتزام إسحاق ابنه و وضعه على المذبح فوق الحطب. [ 10 ] و إبراهيم أخذ السكين ل يذبح ابنه ، [ 11 ] ولكن ملاك الرب دعا إليه من السماء --- إبراهيم ، إبراهيم ! فأجاب --- أنا هنا . [ 12 ] أمر الله --- لا تضع يدك على الصبي أو القيام بأي شيء . لقد ثبت بالفعل أن ل احترام الله ، لأنك لم حجب ابنك ، ابنك الوحيد . [ 13 ] نظرت إلى أعلى ورأيت إبراهيم كبشا القبض عليهم من قبل قرونه في غابة .
 
نشأة الفصل 23
[ 1 ] سارة عاش 127 سنة، [ 2 ] وتوفي في قرية أربع - الخليل اليوم - في البلاد الكنعانية . ذهب إبراهيم حدادا و حدادا على زوجته. [ 3 ] وبعد أن ترك له الموتى ، وتحدث إلى الحثيين : [ 4 ] أنا أجنبي مقيم بينكم . أعطني الخطيرة في الملكية ، في مجال عملك ، لدفن الموتى بلدي . [ 5 ] وردت الحثيين لإبراهيم [ 6 ] اسمع يا سيدي : أنت شيخ الشهيرة بيننا : دفن موتاكم في القبور المختارة لدينا، واحد منا سوف حجب الدفن ل موتاكم . [ 7 ] وارتفع إبراهيم ، انحنى لأصحاب الحثيين [ 8 ] وقال لهم --- إذا كان لديك حقا أن سوف دفن بلدي القتلى ، تسمع لي : التسول اسمي ل عفرون بن زوهار ، [ 9 ] أن ينتج لي مغارة المكفيلة التي في طرف حقله . أنا تسفر عن السعر، في وجودكم ، و المملوكة القبر. [ 10 ] عفرون جالسا بين الحيثيين ؛ أجاب عفرون الحثي إبراهيم في وجود الحثيين الذين حضروا المجلس [ 11 ] --- لا يا سيدي ، والاستماع : أنا أقدم هذا المجال، و كهف فيه لك هدية، مثل هدية في وجود أبناء بلدي ؛ دفن موتاكم . [ 12 ] إبراهيم انحنى ل أصحابها، [ 13 ] و الاستماع لهم تناولها عفرون --- إذا كنت تعتقد ، والاستماع لي: أدفع لك ثمن هذا المجال، استعرض و دفن الموتى بلدي هناك. [ 14 ] و أجاب عفرون إبراهيم ، [ 15 ] --- سيدي، الاستماع : أرض تساوي أربع كيلوغرامات من الفضة ، بيننا ، ماذا يعني ذلك ؟ دفن الموتى في أي وقت لديك . [ 16 ] دفع إبراهيم اتفق عفرون و بحضور الحثيين ، وسعر المنشأة ، وأربعة كيلوغرامات من الفضة ، والأوزان التجارية. [ 17 ] و حقل عفرون في المكفيلة التي تواجه ممرا ، الحقل مع الكهف و جميع الأشجار داخل حدوده ، [ 18 ] وأصبح ملكا ل إبراهيم ، تشهد الحثيين الذين حضروا المجلس. [ 19 ] ثم دفن إبراهيم سارة امرأته في مغارة حقل المكفيلة قرب ممرا - الخليل اليوم - في البلاد الكنعانية . [ 20 ] الحقل مع كهف ذهب من الحثيين لإبراهيم كما قبر الممتلكات.
 
نشأة الفصل 24
[ 1 ] كان إبراهيم العمر، تقدمت في العمر، و كان قد بارك الرب إبراهيم في كل شيء. [ 2 ] قال إبراهيم لأقدم موظف من منزله ، الذي يدير كل ممتلكاتهم --- ضع يدك تحت فخذي ، [ 3 ] و أقسم الرب إله السماء و إله الأرض عند البحث عن زوجة لن ابني الاختيار من بين الكنعانيين في الأرض التي أعيش ، [ 4 ] ولكن انت سوف تذهب إلى أرضي الأم، و هناك سوف تسعى لها لابني اسحق. [ 5 ] وأجاب العبد --- وإذا فإن المرأة لا تأتي معي إلى هذه الأرض ، لا بد لي من اتخاذ ابنك إلى الأرض التي جاءت من ؟ [ 6 ] أجاب إبراهيم : --- وعلى أي حال كنت تأخذ ابني هناك. [ 7 ] إن الرب إله السماء الذي أخذني من بيت الوالدين و البلد الأصلي ، وتعهد أن يعطي هذه الأرض ل نسل بلدي، وسوف يرسل ملاكه قبل ، وسوف تجلب زوجة ل ابني. [ 8 ] وإذا كانت المرأة لا تأتي معك، يتم اطلاق سراح لكم من اليمين . لم فقط ابني لا تأخذ هناك. [ 9 ] وضع العبد يده تحت فخذ إبراهيم مولاه ، وحلف للقيام بذلك. [ 10 ] و أمسك العبد عشرة جمال من سيده، واتخاذ جميع الهدايا من سيده، جعل طريقه إلى مدينة ناحور أرام النهرين . [ 11 ] قدم و الجمال الركوع خارج المدينة ، من خلال بئر ، عند الغسق ، عندما ترك عادة ناقلات المياه. [ 12 ] وقال --- الرب إله سيدي إبراهيم ، أعطني علامة اليوم هو ملائم و التفضل مع سيدي إبراهيم . [ 13 ] سوف أكون في نافورة عندما تذهب الفتيات على المياه في المدينة . [ 14 ] سأقول إحدى الفتيات : الرجاء إمالة الإبريق الخاص للشرب. الذي يقول لي، كل من شرب انت ، وأنا المياه جمالك ، وهذا واحد كنت قد عينت ل عبدك اسحق. إذا كنت لا تعرف أعالج مع اللطف لسيدي . [ 15 ] لم ينته الكلام، غادر ريبيكا - ابنة بتوئيل ابن ملكة ، زوجة ناحور أخي إبراهيم - مع جرة على كتفها . [ 16 ] وكانت الفتاة عذراء جميلة جدا، لم يكن يعرف أي رجل . ذهب وصولا الى الربيع ، وشغل جرتها وخرجت . [ 17 ] ركض العبد للقائها وقال: --- اسمحوا لي أن شرب القليل من الماء من جرة خاصتك . [ 18 ] فأجابت --- الشرب يا سيدي . و خفضت بسرعة جرة لها ذراع و قدم له الشراب. [ 19 ] ، وقال عندما انتهى قال: --- أنا سوف يوجه أيضا لجمالك للشرب كل ما يريدونه . [ 20 ] و أفرغت جرتها على الفور في الحوض الصغير، و ركض إلى البئر ل جذب المزيد و لفت على كل ما قدمه من الإبل . [ 21 ] الرجل كان يبحث في وجهها في صمت ، والانتظار لمعرفة ما إذا أعطى الرب رحلته ناجحة أم لا . [ 22 ] عندما الإبل قد انتهى الشرب، و أخذ الرجل خاتم من الذهب خمسة جرامات ، ووضعها في الأنف ، و سوارين من الذهب وزنها عشرة شواقل ، ووضعها على المعصمين . [ 23 ] طلب --- قل لي ابنة الذي أنت و بيت أبيك إذا سوف تجد مكان لقضاء الليل. [ 24 ] وقالت: --- أنا ابنة بتوئيل ابن ملكة و ناحور . [ 25 ] وأضاف: --- لدينا الكثير من القش والأعلاف ، و غرفة ليلا. [ 26 ] انحنى الرجل ، وعبادة الرب ، وقال: --- مبارك الرب إله سيدي إبراهيم الذي لم ينس طفه [ 27 ] والولاء لغلامه . وقد أدى الرب لي إلى بيت أخي الماجستير. [ 28 ] ركض الفتاة المنزل ليقول كل شيء والدتها. [ 29 ] كان ل رفقة أخ اسمه لابان . عندما رأى الخاتم و الأساور أخته و سمع ما قالته شقيقتها ريبيكا ما كان الرجل قد قال ، [ 30 ] ركض نحو مصدر بحثا عن الرجل ، و عثر عليه الانتظار مع الإبل ، مع المصدر. [ 31 ] وقال --- تعال ، يبارك الرب ، ماذا تتوقعون هنا؟ أعددت الإقامة و غرفة للجمال . [ 32 ] دخل الرجل المنزل، desaparejó الإبل ، وأعطى القش والأعلاف ، و جلبت المياه حتى يتمكنوا غسل القدمين رفع ورفاقه. [ 33 ] وعندما عرضت عليه أن يأكل ، وقال انه رفض --- وأنا لن أكل لشرح قضية بلدي . و قالوا --- يتكلم . [ 34 ] ثم بدأ --- ها أنا أمة إبراهيم. [ 35 ] إن الرب قد أنعم الله كثيرا سيدي ، وجعله الغنية ، وقد أعطاه غنم وبقر والفضة والذهب ، والموظفين من الذكور والإناث والجمال و الحمير . [ 36 ] سارة ، زوجتي الماجستير ، والقديمة ، وقد أعطى الابن الذي يرث كل شيء. [ 37 ] استغرق سيدي حلفي : عندما كنت تبحث عن زوجة ل ابني ، وليس سيختار من الكنعانيين ، في أرضها أعيش ، [ 38 ] ولكن سوف تذهب إلى والدي و أقاربي و هناك سوف تسعى زوجتي الابن. [ 39 ] قلت ، ماذا لو أن المرأة لا تأتي معي ؟ [ 40 ] وقال: الرب ، ويسر مع سلوكي ، وسوف يرسل ملاكه معك و ينجح طريقك و العثور على زوجة لابني من والدي و أقاربي ، [ 41 ] ولكن لا تتحمل إذا كان لي لعنة ، وتأتي ل أقاربي ، وأنا لا أريد ذلك، ثم عليك أن تكون خالية من اليمين . [ 42 ] عند الوصول إلى المدينة اليوم وقال : يا رب ، إله سيدي إبراهيم ، إن كنت تريد أن تنجح في رحلة قمت بها ، [ 43 ] وضعني قرب نافورة ، وتقول الفتاة التي يخرج لسحب المياه أعطيني لأشرب قليلا من الماء من جرة خاصتك . [ 44 ] إذا قلت اشرب أنت ، أنا أوجه للجمال ، هو ما يقصد الرب ل ابن سيدي . [ 45 ] لم ينته تقول لي هذا ، غادر ريبيكا مع جرة على كتفها ، وصولا الى البئر ، ووجه الماء ، و سألها: أعطيني لأشرب . [ 46 ] وسرعان ما خفضت جرة لها و قال ، بيبي لكم، وأنا سوف الماء جمالك ، شربت ، و أنها تسقى الإبل . [ 47 ] ثم سألت : لمن ابنة من أنت؟ وقال دي بتوئيل بن ناحور و ملكة . ثم أضع حلقة الأنف و الأساور على المعصمين ، [ 48 ] و انحنى عبادة الرب يبارك الرب ، إله سيدي إبراهيم الذي هداني على الطريق الصحيح لتحقيق ابن بلدي الماجستير ابنة أخيه. [ 49 ] حتى يقول لي إذا كنت تريد أو لا تريد portaros تتكرم و حقا مع سيدي ، أن تتصرف وفقا لذلك . أجاب [ 50 ] ابان و بتوئيل --- أمر الرب ، ونحن لا يمكن الإجابة بنعم أو لا . [ 51 ] ها ريبيكا ، خذها واذهب ، وأنت زوجة ابن سيدك ، كما قال الرب . [ 52 ] وعندما سمع عبد إبراهيم هذا ، وقال انه سقط على الأرض أمام الرب . [ 53 ] ثم أخذ الفضة و الذهب و شعارات والأزياء، و يتم تقديمها لرفقة ، وعرضت الهدايا للأخ و الأم. [ 54 ] وهم يأكلون ويشربون ، وقال انه ورفاقه قضى الليل، وفي صباح اليوم التالي أنها نهض و قال: --- اسمحوا لي أن أعود إلى سيدي . [ 55 ] و الأخ و الأم وردت --- دعونا الفتاة تبقى معنا عشرة أيام ، ثم قال انه سوف يترك . [ 56 ] لكنه أصر --- تكبل لي لا بعد أن ازدهرت الرب طريقي ، كنت اسمحوا لي أن أعود إلى سيدي . [ 57 ] فقالوا --- دعونا ندعو الفتاة و يطلب رأيها . [ 58 ] دعا رفقة وطلب --- تريد أن تذهب مع هذا الرجل ؟ فأجابت : --- نعم . [ 59 ] ثم قالوا وداعا ل رفقة و ممرضة لها، و خادمه إبراهيم ورفاقه. [ 60 ] وباركوا رفقة --- انت الشقيقة ، تكون أنت الأم الآلاف و الآلاف، أن نسلك لك قهر مدن العدو. ارتفع [ 61 ] ريبيكا و رفاقها تصل ، شنت الجمال و تبعن الرجل ، وأخذ رفقة و خادما ل إبراهيم. [ 62 ] إسحاق قد انتقلت حسنا المعيشة وانتقل إلى أراضي النقب . [ 63 ] ذهب احد بعد ظهر اليوم في نزهة على الأقدام عبر الريف ، ويبحث حتى الإبل رأى تقترب. [ 64 ] و رفقة نظرت إلى أعلى ورأيت إسحاق ، والإبل إلى أسفل، [ 65 ] و قال لخادمه لها --- من هو هذا الرجل الذي يأتي في طريقنا من خلال الريف ؟ أجاب الموظف --- هو سيدي . أخذت حجابها وغطت نفسها . [ 66 ] العبد قلت إسحاق كل ما فعلت . حصلت [ 67 ] إسحاق إلى خيمة ل سارة ، أصبحت والدته و زوجته و حبه بالارتياح بعد وفاة والدته.
 
نشأة الفصل 25
[ 1 ] استغرق إبراهيم زوجة أخرى ، واسمه قطورة ، [ 2 ] الذي قدم له أبناء : زمران ، Yoxán ، مدان ومديان ، و SUJ Yisbac . [ 3 ] Yoxán ولد سبأ ، و كانت ددان ، بنو ددان الآشوريين ، و lemios latusios . [ 4 ] وبنو مديان Epha ، Efer وحنوك ، و عبيدة ألدعة . كل نسل قطورة . [ 5 ] قدم إبراهيم إسحاق ولي العهد ، [ 6 ] في حين قدم أبناء محظيات الموروثات يزال على قيد الحياة وأرسلهم إلى البلاد من الشرق، بعيدا عن ابنه. [ 7 ] إبراهيم عاش 175 سنة. [ 8 ] إبراهيم انتهت ومات في سن الخوالي ، والكامل لل سنة، و اجتمع له . [ 9 ] دفن اسحق واسماعيل أبنائه له في مغارة المكفيلة في حقل عفرون بن Sojar الحثي ، التي تواجه ممرا . [ 10 ] وفي مجال أن إبراهيم تم شراؤها من الحثيين ودفن إبراهيم و سارة امرأته . [ 11 ] إبراهيم الميت ، بارك الله ابنه إسحاق ، و استقر في بوزو يعيشون ونرى. [ 12 ] أحفاد إسماعيل بن إبراهيم و هاجر ، خادمتها المصرية . [ 13 ] أسماء أبناء إسماعيل من أجل الولادة: بكر Nebayot ، كيدار ، Adbeel ، Mibsán ، [ 14 ] ذلك، دومة ، ماسا . [ 15 ] Jadad ، تيما ، Yetur ، نفيس و Quedma . [ 16 ] هؤلاء بنو إسماعيل و أسمائهم ومعسكرات مسيجة ، واثني عشر زعماء القبائل . [ 17 ] إسماعيل عاش 137 سنة. مغلق ، توفي و اجتمع له . [ 18 ] وتراوحت من حويلة إلى شور ، بالقرب من مصر ، ووصلت كما اشور ، تم تركيب أمام إخوته . [ 19 ] أحفاد اسحق ابن ابراهيم. إبراهيم ولد إسحاق . [ 20 ] عندما كان اسحق ابن اربعين سنة ، تزوج رفقة بنت بتوئيل الأرامي من فدان أرام و أخت لابان الآرامي . يصلي [ 21 ] إسحاق إلى الله ل زوجته التي كانت عاقرا . سمع الرب له، و رفقة زوجته تصوره. [ 22 ] ولكن المخلوقات يتعرضون لسوء المعاملة في بطنها و قالت --- في ظل هذه الظروف ، هل يستحق العيش ؟ و ذهبت للاستفسار من الرب . [ 23 ] الرب أجاب : --- دولتين في بطنك ، شعبين فصل في أحشاء خاصتك قرية التغلب على الآخر و يجب على كبار السن تخدم الشباب. [ 24 ] وعندما جاء التسليم، ثبت انها كانت التوائم في الرحم. [ 25 ] ذهب أول واحد، كل البني وشعر مثل عباءة ، و سموا له عيسو . [ 26 ] خلف شقيقه خرج، و بيده يمسك كعب عيسو ، و دعا يعقوب. وكان إسحاق ابن ستين سنة لما ولدوا فيها . [ 27 ] نمت الأولاد. أصبح عيسو صياد ماهر ، رجل البرية ، في حين تم تكريم يعقوب البدو . [ 28 ] إسحاق عيسو لأن أحب كان يحب الأطباق اللعبة، رفقة تحب يعقوب . [ 29 ] في يوم من الأيام كان يعقوب الطبخ الحساء ، وجاء عيسو مرة أخرى للخروج من الملعب . [ 30 ] وقال عيسو ليعقوب --- واسمحوا لي أن أكل البني ، وأنا منهكة - لذلك دعوا أدوم - . [ 31 ] أجاب يعقوب --- إذا كنت تبيع الآن حقا مكتسبا الخاص بك. [ 32 ] وقال عيسو --- أنا مثل الموت : ماذا يهمني حقا مكتسبا ؟ [ 33 ] وقال يعقوب احلف لي --- . أقسم له وبيعها له حقا مكتسبا يعقوب. [ 34 ] أعطى يعقوب عيسو خبزا و حساء العدس . فأكل وشربوا ، نشأت، وذهب عيسو بكوريته malvendió جيدا .
 
نشأة الفصل 26
[ 1 ] وأعقب هناك مجاعة في البلاد - غيرها مما كان عليه في أيام إبراهيم - وذهب إسحاق إلى جرار ، حيث كان أبيمالك ملك الفلسطينيين . [ 2 ] ظهر الرب و قال : --- لا تنزل إلى مصر ، والبقاء في المنزل وسوف تظهر لك . [ 3 ] وهو يعيش في هذا البلد وسوف يكون معكم و يبارك لك، ل لك ولنسلك سأعطي كل هذه الأراضي. ولذا فإنني سوف وفاء بالوعد الذي أدليت به ل إبراهيم أبيك . [ 4 ] سوف تتضاعف نسلك كنجوم السماء ، وإعطاء ل نسلك جميع هذه البلاد ، و سوف جميع شعوب الأرض يريدون بركات نسلك . [ 5 ] لأن إبراهيم أطاع لي وأبقى صاياي والأنظمة و اللوائح و القوانين. [ 6 ] وكان إسحاق يعيشون في جرار . [ 7 ] وطلب السكان المحليين الذي كان امرأة وقال إنه كان من أخته، خوفا من أن السكان المحليين قتله لجمال رفقة . [ 8 ] بعد وقت طويل ، بدا أبيمالك ملك الفلسطينيين خارج النافذة ورأيت يوم واحد إسحاق المداعبة رفقة زوجته. [ 9 ] دعا ابيمالك اسحق و قال : --- إذا زوجتك لماذا قال لكم انها ل أختك ؟ أجاب إسحاق --- لأنني يخشى قتل جراء ذلك. [ 10 ] وقال أبيمالك --- ما هذا الذي فعلت بنا؟ إذا كان واحد منا يحصل على النوم مع زوجتك ، كل ما في الذنب تكبدها. [ 11 ] أعطى أبيمالك مرسوما لجميع السكان --- هو الذي يمس هذا الرجل أو زوجته هو مستوجب الموت . [ 12 ] إسحاق زرعت في تلك الأرض و حصد نفس السنة مئة ضعف ، لأن الرب باركه . [ 13 ] الرجل ازدهرت و ازدهرت حتى في ذروة الازدهار. [ 14 ] وقال انه الأغنام والأبقار ، وعبودية عظيمة ، حتى أن الفلسطينيين يحسد عليه . [ 15 ] جميع الآبار التي حفرها عبيد كان والده في حياة والده إبراهيم ، توقفت الفلسطينيين مع الأرض. [ 16 ] وقال أبيمالك ل اسحق --- مغادرة منا، لأنك أنت أقوى بكثير مما كنا . غادرت [ 17 ] إسحاق من هناك ، نزلوا في الوادي من جرار واستقر هناك. [ 18 ] حفرت إسحاق مرة أخرى حفر الآبار في حياة أبيه إبراهيم ، وكان الفلسطينيون توقف حتى بعد وفاة إبراهيم. ودعا مع نفس الأسماء والده أعطاهم . [ 19 ] عبيد اسحق حفر بجانب مجرى و جاء مع الربيع. [ 20 ] و رعاة جرار رعاة تشاجر مع اسحق ، مدعيا ملكية المياه. دعت اسمه البئر Esek ، لأنه تم الطعن . [ 21 ] حفروا أخرى أيضا، و سعى لذلك ، و دعا Sitna . [ 22 ] التفت بعيدا من هناك وحفر أخرى بشكل جيد، وأنه لم يكن الشجار . سماه ريهوبوث قائلا --- أعطانا الرب مجال للنمو في البلاد. [ 23 ] ومن هناك ذهب إلى بئر السبع . [ 24 ] ظهر له الرب في تلك الليلة و قال --- أنا إله إبراهيم أبيك لا تخف ، أنا معك. وسوف يبارك لك وتتكاثر نسلك ل عبدي الاهتمام إبراهيم. [ 25 ] أثارت هناك مذبحا ، وقال انه استدعاء باسم الرب ، و نصب خيمته هناك. عبيد اسحق فتح هناك أيضا. [ 26 ] من جرار أبيمالك ذهبت لزيارة Ajuzá ، المستشار الخاص بك و Ficol ، قائدهم . [ 27 ] وقال إسحاق --- لماذا يأتون لزيارة منكم الذين كانوا عدائية بالنسبة لي ، ولقد كنت طردوا من أراضيكم ؟ [ 28 ] فأجابت : --- لقد وجدنا أن الرب معكم و نحن نمضي الأيمان صنع عهدا معك. [ 29 ] دعونا لا تفعل الشر ، لأننا لم أصبت ، لقد تعامل دائما بشكل جيد و قمنا بإرسال بعيدا في السلام. الآن أن الرب يبارككم . [ 30 ] و عرضت مأدبة : أكلوا وشربوا . [ 31 ] وفي الصباح نهض و أنها تحدث الأيمان المتبادل. أرسلت إسحاق بها بعيدا ، وأنها تنيح بسلام . [ 32 ] في ذلك اليوم جاء عبيد اسحق جلب الأخبار من البئر حفروه --- لقد وجدنا الماء. [ 33 ] ودعوا إلى صيبا جيدا . حتى اليوم لا يزال يسمى مدينة بئر السبع . [ 34 ] عندما كان عيسو ابن اربعين سنة ، وهو متزوج أيضا يهوديت ابنة بيري الحثي ، و بسمة ابنة ايلون الحثي . [ 35 ] جلبوا الكثير من الحزن ل اسحق و رفقة .
 
نشأة الفصل 27
[ 1 ] عندما نما اسحق القديمة و أصبح أعمى ، وقال انه دعا عيسو ابنه الأكبر ، وقال: --- ابني ! أجاب --- أنا هنا . [ 2 ] وقال: --- نظرة ، وأنا من العمر ولا أعرف متى سوف يموت. [ 3 ] حتى تأخذ المهمات الخاصة بك، القوس و جعبة ، و تأتي لاصطياد لي بعض قطعة من البلاد المفتوحة. [ 4 ] بعد مظاهر لي كما أحب و أحضر لي إلى تلك النقطة . حسنا أنا أعطيك بركتي ​​قبل أن أموت . [ 5 ] سمعت رفقة ما قاله إسحاق لابنه عيسو . ذهب عيسو إلى مطاردة و تطهير جلب قطعة . [ 6 ] وقال ل رفقة ابنها يعقوب --- سمعت أباك يقول ل عيسو أخيك : [ 7 ] أحضر لي قطعة و guísamela ، الفاصلة ، لأنني أريد أن يبارك لك أمام الرب قبل أن أموت . [ 8 ] الآن ، ابني ، طاعة تعليماتي : [ 9 ] الذهاب إلى قطيع اختيار اثنين من الاطفال الجميلة وكنت في guisaré والدك كما يحب . [ 10 ] ثم أخذه إلى والدك لتناول الطعام، و حتى يباركك قبل أن يموت. [ 11 ] أجاب يعقوب ل رفقة أمه --- أنت تعرف أخي عيسو هو شعر و أنا رجل أملس. [ 12 ] إذا كان والدي يشعر لي والبقاء معه بأنه كاذب ، أنا أحمل لعنة بدلا من نعمة. [ 13 ] وقال أمها --- احمل لعنة ، ابني. أن تطيع ، انتقل جلب لي . [ 14 ] هو كان التقطت لهم و جلبت لهم لأمه : و مطهي والدته كما كان يحب والده. [ 15 ] استغرق رفقة زي ابنه البكر عيسو ، زي حزب احتفظ بها في صندوق السيارة ، و أنا وضعت لهم على يعقوب ابنها الأصغر . [ 16 ] مع جلد الاطفال كان يغطي يديه و جزء من الرقبة نحو سلس . [ 17 ] ثم وضعت على ابنه يعقوب قد طهي الحساء مع الخبز . [ 18 ] ذهب حيث قيل له والده --- ابي. أجاب --- أنا هنا . من أنت يا ابني ؟ [ 19 ] وقال يعقوب لابيه انا عيسو --- بكر الخاص بك. لقد فعلت ما قلت لي ل . الجلوس ، والجلوس وتناول الطعام من اللعبة، ثم بارك لي . وقال [ 20 ] إسحاق لابنه: --- ما أعطاك للعثور بسرعة، ابني ! أجاب --- هو الرب إلهك وضع لي في النطاق. [ 21 ] وقال اسحق ليعقوب ، وكنت جس --- تعال يا ابني ، لمعرفة ما إذا كنت ابني عيسو أم لا. [ 22 ] ذهب إلى إسحاق يعقوب ، والده ، الذي قال أنه يشعر --- الصوت صوت يعقوب ، و اليدين يدا عيسو . [ 23 ] غير معترف به لان يديه كانتا شعر مثل ذلك من أخيه عيسو . و أبدى هو أن يبارك . [ 24 ] وقال بالتالي --- الفن انت ابني عيسو ؟ أجاب --- أنا. [ 25 ] وقال: --- ابني ، acércame مطاردة ، وتناول الطعام ، وبعد ذلك سوف يبارك لك. جاءت وأكلت ، ثم خدم له و كان يشرب النبيذ . [ 26 ] اميانتيت ، وقال والده --- تعال و يقبلني ، ابني. [ 27 ] وقال انه جاء أكثر وقبله. و رائحة الدعوى قائلا المباركة --- انظر، رائحة ابني و رائحة حقل قد باركه الرب . [ 28 ] قد منحك الله من ندى السماء ، وخصوبة الأرض ، والكثير من الحبوب والنبيذ الجديد ؛ [ 29 ] الشعوب خدمتك و سوف تسفر الدول الولاء . يكون سيدا على إخوتك ، وأنك الاستسلام التبعية أبناء أمك. لعن هو الذي يلعن لك، الذين أنعم الله يبارك لك! [ 30 ] انتهى لتوه من اسحق يعقوب نعمة ، في حين ذهب يعقوب إلى حيث والده ، عاد عيسو من الصيد. [ 31 ] كما قدم خزفي، انها جلبت الى والده وقال والده --- دمج ، والد ، و يأكل من صيد ابنه ، وهكذا يبارك لي. [ 32 ] والده إسحق طلب منه --- من أنت؟ أجاب --- أنا بكره الخاص بك، عيسو . ضبطت [ ​​33 ] إسحاق مع الإرهاب المروعة و قال --- فمن هو الشخص الذي ذهب الصيد وانها جلبت لي، و أكلت كل ذلك قبل أن تأتي ؟ لقد أنعم الله على و سيتم المباركة . [ 34 ] وعندما سمع عيسو كلام ابيه ، أعطى فظيعة ، والكامل لل مرارة البكاء و طلب من والده --- يبارك لي أيضا ، يا والدي. [ 35 ] فأجاب : --- هل كان أخوك مع الفخاخ واتخذت بركتك . [ 36 ] وقال عيسو --- اسمه بحق يعقوب ، و خدع لي مرتين، استغرق بلدي حقا مكتسبا و الآن انه قد اخذ بركتي ​​. وأضاف: --- أليس هو نعمة أخرى بالنسبة لي ؟ [ 37 ] أجاب إسحاق عيسو --- انظروا، لقد عينه ربك ، أعلنت عبيده لإخوته ، وقال انه حرص على التأكد من الحبوب والنبيذ ، و ماذا يمكنني أن أفعل لك يا بني ؟ [ 38 ] وقال عيسو لأبيه : --- هل لديك واحد فقط نعمة ، والدي ؟ يبارك لي الآب. و بدأت عيسو حدادا بصوت عال . [ 39 ] ثم قال والده إسحاق له: سوف لا خصوبة الأرض ، دون ندى السماء يكون منزلك. [ 40 ] و أنت تعيش بالسيف ، كنت وضعت أخيك . ولكن عندما كنت متمردة وانفضوا نير الرقبة. [ 41 ] عقد ضغينة ضد عيسو يعقوب بسبب البركة بماذا الده باركه . وقال عيسو --- عندما يأتي الحداد من والدي ، وأنا سوف تقتل أخي يعقوب. [ 42 ] وقالوا ما قالت رفقة ابنها الأكبر عيسو ، وقال انه بعث ل يعقوب ، الابن الأصغر ، وقال: --- نظرة ، عيسو أخيك يعتقد قتل انتقامية لك. [ 43 ] لذلك، ابني ، اذهب، الفرار الى حاران ، إلى أخي لابان . [ 44 ] البقاء معه لفترة من الوقت ، حتى يمر الغضب أخيك ، [ 45 ] حتى يمكنك تمرير غضب أخيك و تنسى ما فعلت ، ثم ترسلها لك. أنا لا أريد أن أفقد اثنين من ابنائه في نفس اليوم. [ 46 ] وقال رفقة ل اسحق --- هؤلاء النساء الحثي جعل حياتي بائسة. إذا يأخذ يعقوب أيضا البلد الحثي النساء مثل هذه ، ما هو جيد الحياة؟
 
نشأة الفصل 28
[ 1 ] دعا اسحق يعقوب ، باركه وأعطاه تعليمات --- لا تتزوج امرأة كنعانية . [ 2 ] الذهاب إلى فدان أرام ، إلى بيت بتوئيل والد والدتك ، و يتزوج واحدة من بنات لابان أخي أمك . [ 3 ] الله سبحانه وتعالى يبارك لك وتجعلك تنمو و سوف تتضاعف لتكون مجموعة من القبائل . [ 4 ] و منحك نعمة إبراهيم ، لك و نسلك في وراثة أرض تيه خاصتك، أن الله أعطى لإبراهيم . [ 5 ] ومن ثم أرسلت اسحق يعقوب ، الذي ذهب إلى فدان أرام ، لابان بن بتوئيل الأرامي ، أخي رفقة والدة يعقوب و عيسو . [ 6 ] عيسو ان اسحق بارك يعقوب و كان قد أرسله إلى فدان آرام لالتماس هناك امرأة، وأنه صلى الله عليه وسلم، و أمره بعدم الزواج و سمعت امرأة كنعانية ، [ 7 ] و أن يعقوب أطاع والده و أمه ، وقال انه كان قد ذهب إلى فدان ارام . [ 8 ] أدرك عيسو أن الكنعانية لم يرض والده اسحق. [ 9 ] فذهب عيسو إلى إسماعيل و كان لديك جانب ذلك، Majalat تزوج ابنة إسماعيل بن إبراهيم ، وأخت Nebayot . [ 10 ] ترك يعقوب بئر السبع وذهب إلى حاران. [ 11 ] وكان الحق في الحصول على مكان ، وبما أن غربت الشمس ، ومكث هناك لمدة ليلة . استغرق ذلك المكان حجرا ، ووضعها وسادة واضطجع في ذلك المكان. [ 12 ] وكان لديه حلم: منحدر ، زرعت على أرض الواقع ، ولعب مع نهاية السماء. رسل الله صاعدة و نازلة عليها . [ 13 ] وقفت الرب فوقه ، وقال: --- أنا الرب إله إبراهيم أبيك و إله إسحاق . الأرض التي أنت مضطجع عليها أعطيها لك ولنسلك . [ 14 ] أحفاد الخاص بك سيكون مثل تراب الأرض : انت سوف تنتشر في الخارج إلى الغرب و الشرق والشمال و الجنوب. و بالنسبة لك و نسلك تتبارك جميع شعوب العالم . [ 15 ] وأنا معك ، سأذهب معك أينما ذهبت ، وأنا أعود إلى هذا البلد وعدم ترك لك حتى لدي cumplirte كما وعدت. استيقظ [ 16 ] يعقوب من نومه و قال --- الواقع الرب في هذا المكان وأنا لم أعلم . [ 17 ] وأضاف بالرعب --- كيف المروعة هو هذا المكان ! انها ليست سوى بيت الله و باب السماء . [ 18 ] يعقوب ارتفع في وقت مبكر، أخذ الحجر الذي كان بمثابة وسادة، وضعها كركيزة وسكب النفط على القمة. [ 19 ] ودعا المكان بيت الله - في المدينة كان يسمى قبل لوز - . جعلت [ 20 ] يعقوب نذرا --- إذا كان الله معي وسوف تبقى لي في هذه الرحلة وأنا أفعل وتعطيني الخبز لتناول الطعام و الملابس لتغطية لي، [ 21 ] وإذا كنت العودة بأمان إلى منزل والدي ، ثم يكون الرب إلهي ، [ 22 ] و هذا الحجر الذي أنا قد وضعت في أعقابها ، هو بيت الله و سوف أعطي عشر كل ما تعطيني .
 
نشأة الفصل 29
[ 1 ] رفع يعقوب رجليه وتوجهت إلى شرق البلاد . [ 2 ] وعندما رأى ها مفتوحة حقل جيدا وثلاثة قطعان من الأغنام الكذب بجانبه ، ل استخدامها بشكل جيد في الماء قطعان . وكان الحجر الذي يغطي البئر هائلة، [ 3 ] بينما التقى كل ما من شأنه أن الرعاة لفة الحجر عن فم البئر والماء الغنم ، ثم وضع الحجر في مكانه على رأس البئر . [ 4 ] وقال يعقوب --- أيها الإخوة ، من حيث كونوا ؟ أجاب --- نحن من حاران. [ 5 ] طلبت منكم --- هل تعرف لابان ابن ناحور ؟ أجاب --- سأعرف . [ 6 ] وقال: --- كيف حالك ؟ أجاب --- هم على حق . فقط راحيل ابنته آتية مع الغنم. [ 7 ] وقال --- لا يزال وضح النهار ، و ألم يحن الوقت ل التقاط الفوز . يسقي الأغنام وتركهم رعي . [ 8 ] فأجابت : --- ونحن لا يمكن حتى تجتمع جميع القطعان معا. قم بتشغيل الحجر عن فم البئر و سقى نحن الخراف. [ 9 ] كان لا يزال يتحدث معهم اتت راحيل مع غنم ابيها ، ل أنها كانت راعية غنم . [ 10 ] فلما رأى يعقوب راحيل ابنة لابان خاله ، و غنم لابان خاله ، ركض الحجر عن فم البئر و سقى غنم لابان خاله . [ 11 ] ثم قبل يعقوب راحيل و بدأت حدادا . [ 12 ] وقال يعقوب راحيل انه اخو ابيها ، ابن رفقة . ركضت و قال والدها. [ 13 ] وعندما سمع لابان خبر يعقوب ابن أخته ، وقال انه ركض للقائه ، عانقه ، و قبله جلبت له المنزل. وقال يعقوب لابان كل ما حدث . وقال [ 14 ] لبن --- أنت لي اللحم والدم ! و مكث معه في الشهر. [ 15 ] وقال لابان ل يعقوب --- و احد كنت أخي لا يوجد سبب لك لخدمة لي من أجل لا شيء ، قل لي ما كنت تريد أن تدفع . [ 16 ] وكان لابان ابنتان : سميت البكر ليا ، والأصغر سنا كان يسمى راشيل . [ 17 ] كان ليا عيون مملة، كانت راشيل الرجل جميلة ولطيفة. [ 18 ] وكان يعقوب في الحب مع راشيل و قال --- اخدمك سبع سنوات ل راشيل ابنة خاصتك الأصغر سنا. [ 19 ] وردت ابان --- من الأفضل أن تعطيه لك أن تعطيه لشخص غريب. تبقى معي . [ 20 ] يعقوب خدم سبع سنوات ل راشيل و كان حتى في الحب ، الذي بدا بضعة أيام. [ 21 ] وقال يعقوب للابان --- هو الوفاء الوقت ، أعطني زوجتي ، أنام معها. [ 22 ] تجمع لابان جميع اهل المكان و صنع وليمة . [ 23 ] الظلام ، أخذ ابنته ليئة وانها جلبت له و كان يرقد معها. أعطى [ 24 ] لبن خادمته زلفة ل ابنته ليا كخادمة . [ 25 ] وفي فجر اكتشفت أنها كانت ليا ، و لبن تشكو --- ماذا فعلت لي؟ و أنا لا عمل ل راشيل ؟ لماذا خدعتني ؟ [ 26 ] وردت لبن --- وليس من المعتاد في مكاننا لإعطاء قليلا قبل أكثر من غيرها. [ 27 ] نهاية هذا الأسبوع ، وعليك أيضا دفع الأخرى التي أخدم سبع سنوات أخرى . [ 28 ] اتفق يعقوب ، وانتهى هذا الاسبوع و اعطاه لزوجته ابنة راشيل . [ 29 ] أعطى لابان راحيل ابنته بلهة خادمة لها كخادمة . [ 30 ] كان ينام أيضا مع راشيل راشيل ويريد أكثر من ليئة ، و بقيت لخدمة سبع سنوات أخرى . [ 31 ] رأى الرب ان ليئة لا يقابل بالمثل ، وقال انه فتح رحمها ، في حين ظلت راشيل جرداء . [ 32 ] ليا تصور ، أنجبت ابنا و دعا له قائلا روبن الرب --- هل رأيت مذلتي ، والآن أريد زوجي. [ 33 ] وعاد إلى الحمل، أنجبت ولدا و قال --- هل سمعت أن الرب لم يكن متبادلا وأعطاني هذا واحد. دعت اسمه سمعان . [ 34 ] وعاد إلى الحمل، أنجبت ولدا و قال : --- هذه المرة أن انضم زوجي فقال لي ، لأنني ولدت له ثلاثة أبناء . دعت اسمه ليفي . [ 35 ] وعاد إلى الحمل، أنجبت ولدا و قال : --- هذه المرة أشكر الرب . دعت اسمه يهوذا . و توقفت الولادة.
 
نشأة الفصل 30
وقال ليعقوب راحيل ، أعطني الأطفال --- أو أموت [ 1 ] ورأى أعطى راشيل أي أبناء يعقوب ، وغيور من أختها ! [ 2 ] كان يعقوب غاضب مع راشيل و قال --- هل غالبا ما ترفض الله ل ثمرة البطن ؟ [ 3 ] فأجابت --- ها بلدي بلهة خادمة. الاستلقاء معها أن تلد على ركبتي . لذلك بالنسبة لها، وأنا أيضا سيتم بناؤها. [ 4 ] و أعطى خادمته بلهة كزوجة . ينام يعقوب معها، [ 5 ] حبلت ، ولدت ابنا ليعقوب . [ 6 ] وقال راشيل --- وقد بررت لي الله و سمع لي و أعطاني ابنا. لذلك دعت اسمه دان . [ 7 ] وعاد إلى تصور بلهة ، خادمة راحيل ، و أنجبت ابنا ثانيا ليعقوب . [ 8 ] وقال راشيل --- مسابقة الإلهية : أنا تسابق أختي و يمكن أن أقوله. دعت اسمه نفتالي . [ 9 ] عرض ليا و الذي كان قد توقف الولادة، أخذت زلفة خادمتها و أعطتها ل يعقوب زوجة. [ 10 ] زلفة ، خادمة ليئة ، ولدت ابنا ليعقوب . وقال [ 11 ] ليا --- ما الحظ! دعت اسمه جاد . [ 12 ] زلفة ، خادمة ليئة ، ولدت ابنا ثانيا ليعقوب . [ 13 ] و قال ليا --- ما السعادة! المرأة مجاملة لي. دعت اسمه آشر . [ 14 ] وخلال موسم حصاد القمح ذهب رأوبين إلى الميدان، و جدت فاح ، ونقلتهم إلى أمه ليا . وقالت راشيل ل ليا ، أعطني بعض --- فاح ابنك . [ 15 ] فقال --- أليس بما يكفي لاتخاذ زوجي ، وأريد أيضا أن تأخذ فاح ابني ؟ أجاب راكيل --- حسنا، أنام معك الليلة عوضا عن لفاح في المقابل ابنك . [ 16 ] وعندما جاء يعقوب من الحقل في المساء ، خرجت ليئة لملاقاته و قالت اضطجع معي --- التي استأجرت لك فاح ابني. حدث في تلك الليلة لها. [ 17 ] استمع الله ل يئة فحبلت وولدت ليعقوب ابنا خامسا . [ 18 ] وقال ليا ، دفعت الله لي --- و قدموا لي خادمة ل زوجي. دعت اسمه يساكر . [ 19 ] وعاد إلى تصور ليا وولدت ليعقوب ابنا السادس. [ 20 ] وقال ليا ، والله سخر لي --- هدية جيدة . الآن زوجي سوف شرف لي ، لأنني ولدت له ستة بنين . ودعا زبولون . [ 21 ] وبعد أن أنجبت ابنة و يدعى لها دينة . [ 22 ] ذكر الله راحيل ، واستمع الله لها وفتح رحمها. [ 23 ] حبلت ، أخرج و قال --- تمت إزالة إلهي عار. [ 24 ] ودعا يوسف، قائلا : --- الرب تعطيني ابنا آخر . [ 25 ] ، وقال يعقوب عندما أعطى راشيل ادة يوسف ل لبن --- واسمحوا لي أن أعود إلى مكاني و إلى بلدي . [ 26 ] أعطني المرأة التي أنا عملت ، والأطفال ، وسوف يغادر لي ، أنت تعرف كم أنا عملت لك. [ 27 ] وقال لابان --- الرجاء ! تعلمت من أوراكل أن الرب قد بارك لي بسببك. [ 28 ] الإبلاغ عن راتبك وأنا سوف تدفع. [ 29 ] فأجاب : --- أنت تعرف كيف أنا عملت لك، وكيف كنت قد حصلت على قطيع كنت قد عهدت لي. [ 30 ] ما قد نمت قليلا قبل كثيرا لأن الرب قد أنعم عليك بسببي . حان الوقت ل نفعل شيئا لعائلتي أيضا . [ 31 ] وسأل --- ماذا تريد مني أن أعطيك ؟ أجاب يعقوب --- لا تعطيني أي شيء. فقط تفعل ما أقول لكم، وأنا سوف تشرع في رعي الغنم والحفاظ الخاص بك. [ 32 ] [ قال يعقوب ] --- قضاء اليوم و على جميع القطيع بعيدا عن الظلام جميع الأغنام والماعز رصدت ، والتي ستكون راتبي . [ 33 ] هذا الصباح ، عندما يحين الوقت لدفع لي، بلدي الصدق سوف يجيب لي : ليس كل طفل رصدت الغنم و ليس مظلمة كل ما بوسعي سوف تكون مسروقة . [ 34 ] أجاب لبن --- حسنا ، كل ما تقوله . [ 35 ] وفي اليوم نفسه انسحب كل مخطط و رصدت الماعز وجميع الأرقط أو رصدت مع الماعز والخراف البيضاء كل مظلمة ، وأوكلت لهم ل أطفالهم. [ 36 ] رحلة لابان نحو ثلاثة أيام يعقوب مشى بعيدا حين بستورينغ بقية القطيع لابان . استغرق [ 37 ] يعقوب قضبان جديدة من الحور واللوز و الموز و مقشر لهم شرائط بيضاء تعريض الأبيض من قضبان ، [ 38 ] و ضبط عصي مقشر في المزاريب أمام القطيع، حيث الأغنام تستخدم ل شرب الماء ، وهذا و cubriesen الذكور عندما جاءوا للشرب. [ 39 ] والواقع أن تغطي قبالة قضبان و مخطط قطيع تتحمل أو الأرقط . [ 40 ] يعقوب فصل القطيع و تزاوج مع الذكور أو مخطط مظلم، ويبقى رعيته بشكل منفصل دون خلط مع اللبن . [ 41 ] عندما أكثر ثباتا الحيوانات المغطاة ، وضعت قضبان قبل الماشية في الحوض الصغير، بحيث ستغطي قبالة قضبان . [ 42 ] وعندما كانت الحيوانات الضعيفة ، وقال انه لم يكن كذلك، وكانت فضفاضة حتى ابان يعقوب و قوية. و اتضح الماشية تطرق فضفاضة لبن ، يعقوب قوية. [ 43 ] وهذا المخصب إلى حد كبير : كان العديد من قطعان ، و الجواري سوى النحيب ، و الإبل و الحمير .
 
نشأة الفصل 31
[ 1 ] سمع يعقوب من بني من لبن، يعقوب وقد تم تنفيذ --- كافة الخصائص أبينا و أثرى على حساب أبينا . [ 2 ] وأشار يعقوب و كان موقف لابان ليس ما كان عليه . [ 3 ] و قال الرب ل يعقوب --- العودة إلى أرض آبائكم و طنه الخاص بك، و يكون معك. [ 4 ] و يعقوب ارسل ودعا راحيل وليئة إلى الحقل من الأغنام . [ 5 ] و قال لهم: لقد لاحظت --- موقف والدك، ولم يعد بالنسبة لي كما كان من قبل . ولكن الله من والدي هاث كانت معي. [ 6 ] أنت تعرف بأنني خدمت والدك بكل ما أوتيت من قوة ، [ 7 ] ولكن قد خدع والدك لي تغيير اجرتي عشر مرات، ولكن الله لم يسمح له ان يصنع بي شرا . [ 8 ] الآن عندما قلت أن راتبي سيكون الأرقط ، وأعطى جميع الخراف رصدت الولادة، و عندما قال أن راتبي سوف يشوبه ، مخطط أعطى جميع الخراف الولادة. [ 9 ] وقد اتخذت الله بعيدا الماشية والدك و اعطتني . [ 10 ] مرة واحدة خلال شبق ، وتبحث في المنام رأيت أن جميع الكباش الذي قفز على قطيع و يشوبه أو رصدت . [ 11 ] إن ملاك الله قال لي في الحلم ، يعقوب. أنا هنا ، أجبته. [ 12 ] وقال: ننظر عن كثب و سوف نرى أن جميع الكباش التي نقلة على الماشية و شريطية أو رصدت . لقد رأيت كيف يعامل اللبن . [ 13 ] أنا إله بيت إيل حيث مسحت عمودا وقدمت النذر بالنسبة لي. تنشأ الآن ، وترك هذه الأرض والعودة إلى الأرض الأم الخاصة بك. [ 14 ] راحيل وليئة يجبه --- هل لدينا جزء أو الميراث في بيت أبينا ؟ [ 15 ] ألا تعتقد أننا نفتقد ؟ لقد بعنا وتؤكل الأسعار. [ 16 ] جميع الثروات التي حرم الله مأخوذة من أبينا ، عصرنا و أطفالنا. حتى تفعل ما قد قال الله لك. [ 17 ] حصلت يعقوب ، ووضع النساء والأطفال على ظهور الجمال [ 18 ] و الرائدة في جميع البهائم وجميع الممتلكات التي اكتسبت في فدان أرام ، وقال انه برأسه إلى أبيه إسحاق في أرض كنعان. [ 19 ] ذهب لبن ليجز الغنم ، وسرقوا راشيل سحر والدها. [ 20 ] يعقوب قد المقنعة لابان الآرامي ، دون السماح له معرفة أن لاذوا بالفرار. [ 21 ] حتى انه هرب مع جميع متعلقاته ، عبرت النهر و توجهت إلى جبال جلعاد. [ 22 ] ذكرت اليوم الثالث لابان أن يعقوب قد هرب . [ 23 ] تجمع شعبه وأعطى مطاردة. بعد سبعة أيام من المشي أنا تفوقت عليه في جبل جلعاد. [ 24 ] في تلك الليلة ظهر الله له في المنام لابان الآرامي ، و قال --- الفوضى مع يعقوب ووتش للأفضل أو لل أسوأ! [ 25 ] اقترب يعقوب لابان . وكان هذا المخزن زرعت على ارتفاع و ابان جبل جلعاد له . وقال [ 26 ] لابان ل يعقوب --- ماذا فعلت ؟ لماذا مخفي معي و كنت قد اتخذت بناتي مثل الأسرى بحد السيف ؟ [ 27 ] لماذا يهرب سرا ، خلسة ، دون أن تخبرني ؟ وأود أن قد أطلقت مع الاحتفالات ، مع الأغاني و العيدان و الدفوف . [ 28 ] أنا حتى لا تدع لي تقبيل بناتي وأحفادي . كانت الأمور غير حكيم ! [ 29 ] قد يضر، ولكن تحدث إله أبيك لي الليلة الماضية : حذار الفوضى مع يعقوب للأفضل أو لل أسوأ! [ 30 ] ولكن إذا كنت قد ذهبت من الحنين إلى بيت أبيه ، لماذا سرقت بلدي السحر ؟ [ 31 ] وقال يعقوب للابان التفكير --- كنت خائفة كنت ذاهب لانتزاع بناتكم . لكن الذي سوف تجد يجب السحر الخاص بك لا يعيش . [ 32 ] في وجود الناس بك، إذا كنت تعترف بأن لدي شيء لك، أعتبر - يعقوب لم يعلم أن راحيل سرقت - . ذهب [ 33 ] ابان خباء يعقوب و خباء ليئة وداخل خيمة الخادمات اثنين و جدت شيئا. غادر المحل و دخلت خيمة ليا و راحيل. [ 34 ] راشيل قد اختار التمائم ، و مخبأة في سرج الجمل و كان يجلس على . سجلت اللبن في جميع أنحاء المتجر و جدت شيئا. [ 35 ] وقالت والدها --- لا تغضب يا سيدي ، إذا كنت لا يمكن أن ترتفع قبل ، هو أن أكون قد تم شيء من النساء. وقال انه، على الرغم من أنه سعى ، وجدت التمائم . [ 36 ] يعقوب ، غاضب ، تشاجر مع لبن و قال --- ما هي الجريمة بلدي ، ما هو ذنبي ، التي يتحرش بي ؟ [ 37 ] بعد خلط بلدي جهاز العروس ، ماذا وجدت الزي من منزلك ؟ تعيينها هنا قبل أقاربي وأصدقائي ، وأنها التحكيم خلافنا . [ 38 ] عشرين عاما قضيت معكم. وقد الأغنام والماعز الخاص لا أجهضت ، وأنا لم أكل كباش القطيع الخاص بك. [ 39 ] ما مزق وحوش لا يمكن الحصول عليها ، لكنها تصدرت مع الألغام، و كنت طالب لي حسابات مسروقة ليلا ونهارا . [ 40 ] بواسطة يوم الجفاف يستهلك لي، ليلة باردة و لم أستطع النوم . [ 41 ] في عشرين عاما لقد كنت في المنزل، لقد خدمت أربعة عشر ل خاصتك ابنتان ، وستة الأغنام ، وكنت قد غير اجرتي عشر مرات. [ 42 ] وإذا كان الله من والدي ، و إله إبراهيم وإسحق و الرهيب لم يكن معي ، كنت قد أطلقت فارغة. ولكن كان الله في تعيين مذلتي و الكدح من يدي وكنت دافع الليلة الماضية . [ 43 ] أجاب لابان يعقوب --- الألغام هن بنات ، و أحفادي ، والألغام القطيع الذي تراه هو الألغام. ماذا يمكنني أن أفعل اليوم لبناتي ، و هؤلاء الأطفال الذين أنجبن ؟ [ 44 ] ومع ذلك، فإن اثنين من جعل اتفاق لتكون بمثابة ضمانة ل كليهما. [ 45 ] استغرق يعقوب حجرا و إعداده باعتباره أعقاب [ 46 ] ، وقال لشعبه --- جمع الحجارة. تجمعوا الحجارة وجعلت كومة ، وأكلوا هناك على الرجمة . [ 47 ] ودعا لبن فإنه Jegar Sahduta ، ودعا يعقوب Gal'ed . [ 48 ] وقال لابان : هذه الرجمة هي اليوم --- تشهد اثنين - ومن هنا جاءت تسميته Gal'ed - . [ 49 ] ودعا المصفاة قائلا: يا سيد --- رصد كلا عندما لا نستطيع أن نرى. [ 50 ] إذا كنت يسيئون معاملة بناتي أو أرشفتها ، بالإضافة إلى غيرها من النساء ، ولكن لا أحد يراها ، والله سوف نرى ذلك و سوف نرى . [ 51 ] وقال لابان ل يعقوب --- اطلع على كومة و درب الذي أكون قد وضعت بين البلدين. [ 52 ] هذه الرجمة و هذا شاهدة شهود أن الكومة ولا يخترق الطريق الصعب للوصول الى أرضكم ، انت سوف يتسبب في كومة و درب لدخول الطريق الصعب في أراضي بلدي . [ 53 ] و إله إبراهيم وإله ناحور - آلهة على حد سواء - وسوف يكون قضاتنا . الرهيب يعقوب أقسم على يد والده اسحق. [ 54 ] عرضت يعقوب ذبيحة في الجبل ودعا شعبه للأكل. كانوا يأكلون وقضى ليلة على الجبل .
 
نشأة الفصل 32
[ 1 ] ارتفع لابان في وقت مبكر، القبلات أبنائه وبناته وباركهم ، وعاد إلى مكانه. [ 2 ] ذهب يعقوب في طريقه عندما جاء عبر رسل الله. [ 3 ] عندما رآهم قال: --- ومن مخيم الله. ودعا ذلك المكان Majnaym . [ 4 ] ارسلت يعقوب رسلا إلى أخيه عيسو ، إلى أرض سعير ، الريف أدوم . [ 5 ] وقال انه أعطى هذه التهمة --- هذا يجب ان اقول سيدي عيسو : هكذا قال عبدك يعقوب : لقد مددت إقامتي حتى الآن مع اللبن . [ 6 ] لها الثيران والحمير والأغنام والخدم ؛ إرسال هذه الرسالة لسيدي للتوصل ببراعة نفسي معه. [ 7 ] وعاد الرسل إلى يعقوب مع الأخبار --- نأتي لأخيك عيسو المقبلة لتلبية لكم مع اربع مئة رجل . [ 8 ] يعقوب ، والكامل من الخوف و الشدة، وتنقسم الى مجموعتين قوافل شعبها والأغنام و الأبقار و الإبل ، [ 9 ] محسوب: إذا الهجمات عيسو ويدمر قافلة ، فإنه سيوفر على الأخرى. [ 10 ] يعقوب صلى الله --- والدي إبراهيم و إله أبي إسحاق ! وقد أرسلت الرب لي العودة إلى أرضي الأم لملء لي مع الفوائد. [ 11 ] لست مستحقا من تفضل و لاء والتي يمكنك التعامل مع عبدك ، ل بعصا عبرت هذا الأردن ، والآن لدي اثنين من القوافل . [ 12 ] نجني من قوة أخي ، إلى عيسو ، لأني أخشى أن يأتي و قتلي ، والأمهات مع الأطفال. [ 13 ] وعدتني وفرة في المزايا و جعل أحفاد بصفتي عدد لا يحصى من رمل البحر . [ 14 ] وقضى الليل هناك . ثم ما كان في متناول اليد تم اختيار هدية ل أخيه عيسو : [ 15 ] مائتي إناث الماعز و عشرين الماعز و مئتي نعجة و عشرين كبشا ، [ 16 ] وثلاثين الإبل حليب للشباب ، وأربعين بقرة و عشرة ثيران ، عشرين انها حمير و عشرة حمير . [ 17 ] مقسمة إلى أسراب الملقاة على عبيده وجهت إليهم --- المضي قدما، مما يترك فجوة بين كل اثنين من قطعان . [ 18 ] وأصدر تعليماته أول --- عندما تصل أخي عيسو و يسألك من أنت، أين أنت ذاهب ، فهو أن الذين كنت تقود ، [ 19 ] وسوف تستجيب : باسم عبدك يعقوب والحاضر إرسال ربه عيسو . رجع . [ 20 ] نفس التعليمات المعطاة إلى قطعان الثانية والثالثة، و التي وجهت --- كل هذا يقول لعيسو عند العثور عليه. [ 21 ] وسوف تضيف : هوذا عبدك يعقوب هو وراء - كما يقولون ، ما التكفير مع الهدايا التي هي أمامنا. ثم جئت إلى ذلك، وربما أحصل جيدا - . [ 22 ] ذهب الهدايا المقبلة، مكث في تلك الليلة في المخيم. [ 23 ] لا تزال ارتفع يلا وأخذوا اثنين من النساء ، على حد سواء الخادمات وأحد عشر ابنا و عبرت فورد من يبوق . [ 24 ] وبالنسبة لهم ، وأنه قد مرت النهر. [ 25 ] و يعقوب تركت وحدها. قاتل رجل معه حتى الفجر . [ 26 ] رؤية أنه لا يمكن، وقال انه ضرب تجويف الفخذ ، وكان يعقوب قاسية تجويف الفخذ في الوقت الذي تقاتل به. [ 27 ] وقال: --- قبالة لي، الذي يضعف الشفق. ولكن أجاب يعقوب ، وليس --- كنت فقدت إلا إذا كنت يبارك لي. [ 28 ] وقال: --- ما اسمك ؟ فأجاب : --- يعقوب. [ 29 ] فأجاب --- لم تعد أن يسمى يعقوب بل إسرائيل ، لأنك قد كافح مع الآلهة و الرجال يمكن لكم. سأل [ 30 ] يعقوب بدوره --- قل لي اسمك. قلت : --- لماذا تسأل عن اسمي ؟ و باركه هناك. [ 31 ] ودعا يعقوب اسم المكان فنوئيل قائلا --- لقد رأيت الله وجها لوجه، و خرجوا على قيد الحياة. [ 32 ] كانت الشمس ترتفع كما انه مرت فنوئيل ، و يعرج مسيرة [ 33 ] - لماذا إسرائيل لا تأكل عصب الفخذ جيب الفخذ حتى اليوم لأن يعقوب أصيب في الفخذ في تجويف وتر الفخذ - .
 
نشأة الفصل 33
[ 1 ] رفع يعقوب عينيه ورأى أن عيسو كانت قادمة مع أربع مئة رجل ، وتنقسم الأطفال بين ليا و راحيل و الخادمات اثنين. [ 2 ] طرح الخادمات مع أطفالهم وراء مع يدكم ليا و راحيل ويوسف الماضي. [ 3 ] و صعدت إلى الأمام و كان الركوع على الأرض سبع مرات في شقيقه. [ 4 ] ركض عيسو للقائه ، عانقه ، وقال انه رمى عنقه وقبله البكاء. [ 5 ] ثم نظرة عابرة ، ورأى النساء وطلب من الأطفال --- ما لديهم علاقة معك؟ أجاب --- هم الأطفال مع التي فضلها الله عبدك . [ 6 ] و اقترب من الخادمات مع أطفالهم و انحنى، [ 7 ] ثم ليا مع أطفالها جاء وسجد و أخيرا جاء يوسف و راشيل انحنى . [ 8 ] طلبنا --- ماذا يعني كل هذا لقد تم العثور على القافلة ؟ فأجاب --- هو للتوصل ببراعة مع نفسي يا سيدي . [ 9 ] أجاب عيسو --- لدي ما يكفي ، أخي ؛ العصا مع يدكم. [ 10 ] يعقوب أصر --- بأي حال من الأحوال . تفعل لي صالح قبول هذه الهدايا. حسنا، لقد رأيت وجه الكريمة و كان مثل رؤية وجه الله . [ 11 ] قبول هذه الهدية التي احضرت لك: قد وهبها الله لي وأنه هو كل الألغام. و ، و أصر ، وقال انه يقبل . [ 12 ] ثم اقترح --- تحرك! سأذهب معك. [ 13 ] فأجاب : --- يا سيدي يعرف أن الأطفال ضعفاء ، و الأغنام والأبقار تثار : إذا أنا أمشي يوم واحد ، وسوف يموت كل القطيع. [ 14 ] يا سيدي تمر على غلامه قبل ، وسوف تمضي ببطء ل مرور الموكب الذي سوف خطوة إلى الأمام و بتملك ما يصل الى ربي في سعير . [ 15 ] وقال عيسو --- سأعطيك بعض زملائي الرجال كما مرافقة. أجاب --- الرجاء لا تهتم ! [ 16 ] وفي ذلك اليوم ذهب عيسو طريقة سعير [ 17 ] وذهب يعقوب إلى سكوت ، حيث بنى لنفسه بيتا وجعل اسطبلات للمواشي . لهذا السبب يسمى المكان سكوت . [ 18 ] وصل يعقوب بسلام في شكيم في كنعان ، من فدان أرام ، ونزلوا خارج ، التي تواجه المدينة. [ 19 ] و الأرض حيث زرعت يخزنها اشترى من بني حمور ، سلف شكيم ، لمئة قطعة . [ 20 ] وهناك وبنى مذبحا و خصصت ل إله إسرائيل .
 
نشأة الفصل 34
[ 1 ] يوم واحد دينة ابنة ليئة أعطى يعقوب ، لنرى النساء في البلاد. [ 2 ] شكيم ابن حمور الحوي ، أمير البلاد، أمسكها ، وينام معها و اغتصاب رآها . [ 3 ] مفتون بها و أحبها ، وأنا التودد للفتاة . [ 4 ] تحدث شكيم حمور إلى والده --- خذ لي هذه الفتاة و المرأة . [ 5 ] سمع يعقوب أن ابنته دينة كان infamada ، ولكن كانت أبنائه في الحقول مع الماشية، و كان ينتظر أن يعود بهدوء. [ 6 ] ذهب حمور شكيم الى يعقوب زيارة ليتكلم معه . [ 7 ] وبنو يعقوب عاد من الميدان، عندما سمعوا أنباء ان الرجال غاضب لأن إسرائيل كانت جريمة ممارسة الجنس مع ابنة يعقوب ، الشيء الوحيد الذي لم يتم ذلك . [ 8 ] تكلم حمور معهم --- نمت ابني شكيم مولعا بك الشباب ، dádsela في الزواج. [ 9 ] لذلك emparentaremos : إعطاء بناتك لنا ، وسوف تتخذ بناتنا [ 10 ] و يعيش معنا. الأرض هي تحت تصرفكم: أسهب في الحديث عن ذلك ، والتجارة فيه، و الحصول على الخصائص. [ 11 ] وقال شكيم إلى والده وأخوته --- هل لي هذا صالح ، وسوف توفر لك كل ما تسأل. [ 12 ] نعطيه المهر عالية و هدايا باهظة الثمن للفتاة و توفر لك كل ما تسأل، طالما أنك تحمل في زواجي . [ 13 ] بنو يعقوب شكيم و أجاب والده حمور مع الباطل ، لأن أختهم دينة كان infamada . [ 14 ] قالوا: --- لا يمكن أن تفعل ما يطلب منك ، وإعطاء الشقيقة لرجل غير المختونين ، فمن إهانة لنا. [ 15 ] ونحن ندخل هذا الشرط: أن تكون مثلنا، ختان جميع الذكور . [ 16 ] ثم سنقدم بناتنا و تأخذ لك، يسكن معكم و نصير شعبا واحدا . [ 17 ] ولكن إذا كنت لا تقبل المختونين ، سوف نأخذ لدينا فتاة. [ 18 ] يبدو أن اقتراح جيد ل حمور و شكيم ابنه . [ 19 ] وقريبا الصبي لتشغيله ، لأنه كان يريد ابنة يعقوب ، وكان أهم شخص منزل والده . [ 20 ] ولذا كان مع ابنه شكيم حمور مربع، و تحدث إلى رجال المدينة : [ 21 ] --- هؤلاء الناس هم شعب مسالم . الذين يعيشون معنا في هذا البلد ، والتجارة ، و الأراضي المتاحة واسعة ، واتخاذ بناتهم كزوجات ومنحهم لدينا. [ 22 ] إلا أن الوصول إلى يعيشون بيننا وتصبح شعبا واحدا مع هذا الشرط : أن يختن كل ذكر كما يفعلون. [ 23 ] ماشيتهم ، ممتلكاتهم ، حيواناتهم تكون لنا. قبول و يسكن بيننا . [ 24 ] قبول جميع المشاركين على اقتراح حمور و شكيم ابنه ، وكان للختان كل ذكر - الذين حضروا الاجتماع - . [ 25 ] وفي اليوم الثالث ، عندما فترة نقاهة ، واثنين من ابناء يعقوب و الإخوة دينة ، و شمعون ولاوي ، حملوا السيف، دخلت المدينة عهد قتلوا جميع الرجال، [ 26 ] تنفيذ حمور و سيفه شكيم و أخذا دينة من بيت شكيم . [ 27 ] أبناء [ أخرى ] يعقوب دخلت القتلى و نهبوا المدينة التي أساءت الى سمعة أختها [ 28 ] الأغنام والأبقار و الحمير ، التي كانت في المدينة أو في الميدان هو ما يفهم من ذلك، [ 29 ] كان كل الثروات والنساء و الأطفال الأسرى وذلك في المنازل. [ 30 ] وقال يعقوب ل شمعون ولاوي --- لقد دمر كنت صنع لي البغيضة لشعب البلاد والكنعانيين و الفرزيين . إذا كان معا ضدنا و قتلنا ، و يهلك مع عائلتي. [ 31 ] فقالوا --- وهل الشقيقة علاج لها مثل عاهرة ؟
 
نشأة الفصل 35
[ 1 ] قال الله ليعقوب --- ، ترتفع إلى بيت إيل ، ووقف هناك و اصنع هناك مذبحا لله الذي ظهر لك عندما فروا من أخيك عيسو . [ 2 ] وقال يعقوب عائلته وجميع قومه --- سحب الآلهة الغريبة لديك ، تطهروا وتغيير ملابسك . [ 3 ] لنذهب إلى بيت إيل ، حيث سأقدم مذبحا لله الذي يسمع لي في خطر، و رافقتني في رحلتي . [ 4 ] وقدموا يعقوب الاحتفاظ الآلهة الأجنبية و ارتدى الأقراط. يعقوب دفنهم تحت البطمة التي عند شكيم . [ 5 ] وخلال مسيرته حالة من الذعر يجتاح المقدسة شعوب المنطقة ، ولم يتابع أبناء يعقوب. [ 6 ] وجاء يعقوب إلى لوز في أرض كنعان - بيت ايل اليوم - أنه مع جميع قومه . [ 7 ] وبنى هناك مذبحا و دعا المكان بيت إيل ، لأن هناك الله قد كشف له عندما هرب من أخيه . [ 8 ] توفي ديبورا ، رفقة ممرضة ، ودفن في سفح بيت إيل ، من البلوط ، وهو ما يسمى أوك من يبكي . [ 9 ] لدى عودته من فدان أرام يعقوب ، ظهر الله له مرة أخرى و باركه [ 10 ] و قال --- اسمك يعقوب : لا يجوز لأي تعد اسمك يعقوب ، واسمك سيكون اسرائيل . فرض اسم إسرائيل [ 11 ]، و قال الله : --- أنا الله عز وجل : يكون مثمرا و تتضاعف. قرية ، يقوم مجموعة من الأشخاص الذين ولدوا منك ، و ملوك سيخرجون من خاصتك الأمعاء. [ 12 ] الأرض أعطيت لإبراهيم وإسحاق أعطي لكم، والنسل يحدث لك سوف أعطي الأرض. [ 13 ] غادر الله المكان الذي فيه تكلم معه. ضبط [ 14 ] يعقوب عمودا في المكان الذي فيه تكلم معه، مسلة حجرية. يسكب فوقها إراقة الخمر ، وسكب الزيت عليها . [ 15 ] ، والمكان الذي تكلم الله معه ، ودعا يعقوب عليه وسلم، بيت ايل . [ 16 ] بعد أن غادر بيت إيل ، و عندما كان هناك مسافة جيدة للذهاب إلى أفرات ، وصلت راشيل لها نشوة ولادة و جاءت الولادة الصعبة. [ 17 ] كما كان صعوبة الولادة، قالت القابلة --- لا تقلق، لديك طفل . [ 18 ] مع الموت، ل تنتهي ، ودعا بينوني : ولكن والده فدعاه بنيامين . توفي [ 19 ] راشيل ودفن في طريق افراتة - اليوم بيت لحم - . ضبط [ 20 ] يعقوب عمودا على قبرها - وهذا هو عمود قبر راحيل ، والذي يستمر حتى اليوم - . [ 21 ] غادرت إسرائيل من هناك ونزلوا وراء مجدال إيدير . [ 22 ] في حين أقام إسرائيل في تلك الارض ان رأوبين ذهب واضطجع مع بلهة سرية ابيه . تعلمت إسرائيل. كان بنو يعقوب اثني عشر [ 23 ] و بنو ليئة : رأوبين بكر يعقوب وشمعون ول اوي ويهوذا و يساكر و زبولون . [ 24 ] وابنا راحيل : يوسف وبنيامين . [ 25 ] بنو بلهة ، خادمة راحيل : دان ونفتالي . [ 26 ] بنو زلفة ، خادمة ليئة جاد واشير . هؤلاء بنو يعقوب ولد في فدان ارام . [ 27 ] وجاء يعقوب إلى منزل والده إسحق في ممرا ، في قرية أربع - الآن الخليل - حيث إبراهيم وإسحاق قد أقام . [ 28 ] عاش إسحاق مائة وثمانين . [ 29 ] إسحاق انتهت وماتت ، وكان لم شملهم مع أسرته، القديمة و الكامل من السنين. ويعقوب و عيسو دفنوه ، أولاده.
 
نشأة الفصل 36
[ 1 ] أحفاد عيسو ، وهذا هو أدوم [ 2 ] استغرق عيسو زوجات الكنعانية : اده ابنة ايلون الحثي ؛ Ohlibamá ابنة عنى ابن Sebeon الحوي ، [ 3 ] و Basemat ، ابنة إسماعيل و شقيقة Nebayot . [ 4 ] أعطى عيسو أليفاز آدا ؛ Basemat ل Reguel ، [ 5 ] و Ohlibamá ل يعوش ، Yalan و Korach . حتى الآن بني عيسو ولدت في أرض كنعان. [ 6 ] استغرق عيسو زوجاته والأبناء والبنات ، عبيده ، ماشيته ، والحيوانات الأليفة و كان قد حصل في أرض كنعان ، وذهبت إلى سعير ، بعيدا عن أخيه يعقوب ، [ 7 ] لأن لديهم الكثير من ممتلكاتهم للعيش معا والأرض التي كانوا يعيشون فيها لا يمكن الاحتفاظ بها مع ماشيتهم . [ 8 ] سكن عيسو في جبل سعير - عيسو أدوم يساوي - . [ 9 ] أحفاد عيسو ابي ادوم في جبل سعير . [ 10 ] قائمة أبناء عيسو : أليفاز ابن عدا امرأة عيسو الزوجة ؛ Reguel ، Basemat ابن زوجة عيسو. [ 11 ] بنو أليفاز : تيمان و عمر وشفو ، جعثام و قناز . [ 12 ] ابن أليفاز عيسو ، وكان اسمه تمناع محظية ، التي أنجبت له عماليق . هذه هي أحفاد آدا زوجة عيسو . [ 13 ] أطفال Reguel : نحث و زارح وشمة و مزة . هذه هم أبناء زوجة Basemat عيسو. [ 14 ] أطفال Ohlibamá ابنة عنى ، Sebeon ابن زوجة عيسو : يعوش ، Yalan و Korach . [ 15 ] رؤساء بني عيسو بنو اليفاز بكر عيسو : رؤساء تيمان ، عمر، شفو ، قناز [ 16 ] Korach ، جعثام و عماليق . هذه هي رؤساء أليفاز في أرض أدوم ، أحفاد آدا . [ 17 ] وفيما يلي أبناء الابن Reguel عيسو : رئيس نحث و زارح وشمة و مزة . هذه هي رؤساء Reguel في البلاد أدوم ، من نسل زوجة Basemat عيسو. [ 18 ] وفيما يلي أبناء زوجة Ohlibamá عيسو : يعوش كبير ، و Yalan Korach . [ 19 ] هذه هي رؤساء Ohlibamá ابنة عنى امرأة عيسو . [ 20 ] الكثير من أجل الأطفال و رؤساء عيسو ، وهذا هو أدوم . بنو سعير ، الحرانية ، سكان الأرض : لوطان ، Sobal ، Sebeon ، عنى ، [ 21 ] ديشون ، عيزر و ديشان . هنا رؤساء هورريانس من أبناء سعير في أرض أدوم . [ 22 ] بنو لوطان : حوري و هيمان ؛ أخت لوطان تمناع . [ 23 ] بنو Sobal : البان، مناحة و عيبال وشفي وأونان . [ 24 ] أطفال Sebeon اية وعنى . هذا هو عنى الذي وجد الماء في الصحراء عندما رعي الحمير والده Sebeon . [ 25 ] بنو عنى : ديشون و Ohlibamá ابنة عنى. [ 26 ] وبنو ديشون جمران ، Eshban ، يثران و كران. [ 27 ] بنو إسر : Bilhan ، Zavan و عخان . [ 28 ] بنو ديشان : نحن و أران . [ 29 ] hurritas رؤساء لوطان ، Sobal ، Sebeon ، عنى ، [ 30 ] ديشون ، عيزر و ديشان . حتى هنا في الأرض رؤساء hurritas سعير . [ 31 ] الملوك الذين ملكوا في أدوم قبلما ملك بني إسرائيل . [ 32 ] وكان الملك أدوم بالع بن بعور ، المدينة كان يسمى دنهابة . [ 33 ] بيلا توفي وخلفه على العرش يوباب بن زارح من بصرة بشكل طبيعي. [ 34 ] يوباب توفي وخلفه على العرش Khusan مواطن من تيمان . [ 35 ] توفي Khusan ونجح إلى العرش حداد، نجل Badad الذي كسر مديان في مجال موآب ، وكان اسمه في مدينة عويت . [ 36 ] حداد توفي وخلفه على العرش Samlah ، مسقط رأس Masreca . [ 37 ] Samlah توفي وخلفه على العرش شاول الطبيعية بلازا ديل ريو . [ 38 ] و مات شاول ، ونجح إلى العرش بعل حنان ابن Acbor . [ 39 ] توفي بعل حنان ، Acbor ابنه ، ونجح إلى العرش هدار ، وكان اسمه في مدينة باو ، وزوجته Mehetabel ، ابنة Matred ابن Mezahab . [ 40 ] جماعات عيسو الشيوخ ، ومواقع و أسماء : تمناع ، ألفا ، Yátet ، [ 41 ] Ohlibamá ، الإله Finon ، [ 42 ] Quenazí ، تيمان ، Mibsar ، [ 43 ] Magdiel وإيران. حتى الآن الشيوخ أدوم ، وفقا ل بلدانهم التي يعيشون - عيسو هو والد ادوم - .
 
نشأة الفصل 37
[ 1 ] استقر يعقوب في أرض كنعان ، أرض حيث كان والده عاش . [ 2 ] هذه هي قصة يعقوب. كان يوسف في السابعة و رعي الغنم مع إخوته . ساعد بنو بلهة و زلفة ، وزوجات والده، و أحضر والده تقارير سيئة من إخوته . [ 3 ] يفضل جوزيف إسرائيل بين أبنائه ، لأنه ولد في سن الشيخوخة ، وقدم له سترة بأكمام . [ 4 ] رأى إخوته أن أباهم يفضل بين الإخوة استغرق له ضغينة و رفضوا تحية له . [ 5 ] وكان جوزيف حلم و قال ل إخوته ، مما يجعلها زيادة استيائهم . [ 6 ] وقال: --- الاستماع إلى ما كنت أحلم . [ 7 ] ونحن ملزمة الحزم في الميدان، عندما ارتفع بلدي الحزمه و كان يقف حول بينما الحزم الخاص سجدوا ل بلدي الحزمه . [ 8 ] وقيل له إخوته --- هل سيكون لك الملك؟ وسوف يكون لك يا سيدي ؟ و كنت أشب استياء الأحلام التي قال لهم . [ 9 ] وكان جوزيف حلم آخر و قال ل إخوته --- كان لي حلم آخر : الشمس والقمر و أحد عشر كوكبا ساجدة لي. [ 10 ] وعندما قال والده و إخوته ، والده بخه --- ما هو أن كنت تحلم ؟ غير أن والدتك و إخوتك و أنا سوف تنحني قبل أن تهبط ؟ [ 11 ] يحسد إخوته له ، لكنها أبقت والده هذه المسألة. [ 12 ] انتقل إخوته إلى شكيم لإطعام قطيع من والده. [ 13 ] وقال إسرائيل ليوسف --- إخوانكم و الرعي في شكيم . أريد أن نرسل لك هناك. فأجاب : أنا هنا --- . [ 14 ] وقال --- الذهاب نرى كيف إخوانكم وكيف حول القطيع و أحضر لي كلمة . لذلك ، أرسلت من وادي الخليل ، و ذهب إلى شكيم . [ 15 ] وجدت رجل له يتجول في الميدان و طلب ما كان يبحث عنه، [ 16 ] وقال : --- أبحث عن إخوتي ، وأنا أصلي لك أن تقول لي أين لرعي . [ 17 ] الرجل أجاب --- تركت هنا ، وسمعت منهم يقولون انهم ذاهبون الى دوثان . فخرج يوسف إخوته بعد ووجدتها في دوثان . [ 18 ] وعندما رأوه القادمة في المسافة ، في حين أنها خططت وفاته اقترب . [ 19 ] وعلق --- هنا يأتي ذلك الحالم ! [ 20 ] دعونا قتله و رميه في بئر ، ثم سنقول أن وحشا البرية قد يلتهم له، و سنرى ما يأتي من أحلامه . [ 21 ] و روبن سمعت ذلك ، وقال انه حاول انقاذه من أيديهم و قال لا --- ارتكاب جريمة قتل . [ 22 ] و قال روبن --- لا تسفكوا دما ، ولكن اطرحوه في هذه البئر هنا في الصحراء ووضع لا يد الله عليه وسلم - كان لإنقاذه من أيديهم و اعادته الى والده. [ 23 ] وعندما جاء يوسف لإخوته كانت، نزعوا رداء ارتدى الأكمام، [ 24 ] أمسك به و ألقوا به في بئر ، كان دبابة فارغة من دون ماء. [ 25 ] ثم جلسوا لتناول الطعام . يبحث حتى رأوا قافلة من الإبل تحمل الإسماعيليين الصمغ الكثيراء ، بلسم و الراتنج من جلعاد إلى مصر. [ 26 ] وقال يهوذا لإخوته --- ماذا نكتسب من خلال قتل أخينا و دفن دمه ؟ [ 27 ] دعونا بيعه إلى الإسماعيليين وليس وضع اليد عليه ، لأنه هو أخونا ، ونحن اللحم والدم . وافق الإخوة . [ 28 ] عندما مرت بعض التجار المديني ، وسحبت استغرق أخيه له للخروج من البئر وباعوا يوسف لل الإسماعيليين لمدة عشرين دولار الفضة. أخذوا جوزيف إلى مصر. [ 29 ] وفي الوقت نفسه عاد روبن إلى البئر و رأى أن يوسف لم يكن في الخزان، و مزق ثيابه ، [ 30 ] عاد إلى إخوته و قال --- فتى ليست ، أين أذهب الآن ؟ [ 31 ] وأخذوا سترة يوسف، قتل طفل ، والدم غارقة سترة [ 32 ] أرسلت رصدت معطف والده ، مع هذه الرسالة: --- هذا وجدنا ، ونتطلع إلى معرفة ما إذا كان سترة طفلك أم لا. [ 33 ] وقال للاعتراف --- هو رداء ابني ! بهيمة البرية قد يلتهم له، وقد تقطيع اوصالها يوسف. [ 34 ] يعقوب مزق ثيابه ، فإنها محزم قماش الخيش وقدم الحداد لابنه أياما كثيرة . [ 35 ] جاءوا جميع أبنائها وبناتها إلى الراحة. لكنه رفض قائلا --- عزاء سأذهب وصولا الى القبر الحداد لفعل ابني. بكى والده. [ 36 ] و تباع المديانيين له في مصر ل فوطيفار ، وهو وزير و قائد حرس فرعون .
 
نشأة الفصل 38
[ 1 ] وفي ذلك الوقت غادر يهوذا إخوته و ذهبت للعيش مع بعض جيرة ، عدلام . [ 2 ] رأى يهوذا هناك امرأة كنعانية اسمه سوا . و تزوج و جامعها . [ 3 ] حبلت وولدت ابنا و يدعى له عير ، [ 4 ] حبلت ايضا وولدت ابنا ودعت اسمه اونان له [ 5 ] حملت مرة أخرى ابنا و دعا له وكان سيلا في Cazib عندما أنجبت . [ 6 ] يهوذا المشتراة له امرأة اسمها ثامار عير بكره. [ 7 ] ولكن عير بكر يهوذا ، مستاء الرب والرب لم يموت. [ 8 ] و يهوذا فقال أونان --- خذ زوجة أخيك ، وفقا ل شقيق متطلباتكم و النسل procúrale لأخيك . [ 9 ] ولكن أونان علم بأن النسل لن يكون له ، عندما كان ينام مع زوجة أخيه، انسكب على الأرض لعدم شراء النسل لأخيه . [ 10 ] وبخ الرب ما فعله و فعل أيضا يموت . [ 11 ] فقال يهوذا ل ثامار ابنته --- حيث يعيش و أرملة في بيت أبيك حتى يكبر شيلة ابني - خوفا أيضا أنه وإخوته مات - . فمضت ثامار وسكن في بيت أبيها . [ 12 ] بعد مرور بعض الوقت ، توفي زوجة يهوذا ، الشوى . بعد الحداد ، وذهب يهوذا مع شريكه عدلام ، إلى تمنة ، حيث كانت جازي . [ 13 ] وحذروا تمار --- والدك هو الذهاب إلى تمنة ليجز . [ 14 ] وقالت إنها أقلعت ملابسها الأرملة ، مع تغطية الحجاب خلع الملابس وجلس بجوار و علنا ، على طريق تمنة ، ل أنها رأت أن شيلة كانت تزرع ولم يأخذها زوجة له ​​. [ 15 ] يعتقد رؤية يهوذا كان عاهرة ، وذلك لأن وجهه كان مغطى . [ 16 ] وقال انه جاء لها على الطريق ، واقترح --- تعال إلى السرير معي - لم أكن أعرف أنها كانت ابنتها - . أجابت --- ما تعطيني للنوم معي ؟ [ 17 ] فأجاب --- سأرسل اليك طفلا من القطيع. أجابت --- فقط إذا تركت لي تعهد حتى إرسالها. [ 18 ] وسأل --- ما تعهد أن أعطي لك ذلك؟ فأجاب --- الختم الدائري مع الشريط والعصا التي تحمل . أعطاهم ، وينام معها وأنها أصبحت حاملا . [ 19 ] نهض ، وذهب ، خلعت الحجاب و ثوب يرتدي أرملة . أرسلت [ 20 ] يهوذا الطفل من قبل شريكه عدلام لإزالة الملابس للمرأة ، ولكن لا يمكن العثور عليه. [ 21 ] وسأل بعض الرجال المحليين --- أين الزانية التي كانت في وضع علنا بالمناسبة ؟ فقالوا له لا --- هنا كان لا عاهرة . [ 22 ] وعاد إلى يهوذا و أبلغه --- لم أجد ، و لقد قال بعض الرجال المحليين لي أنه لا يوجد الزانية . [ 23 ] أجاب يهوذا --- و يمكن أن يكون ذلك ، لا تذهب يسخر منا. كنت قد أرسلت للطفل و ديك لم يتم العثور . [ 24 ] وبعد ثلاثة أشهر قيل له يهوذا --- ابنتك في القانون تمار وقد لعبت الزانية وأصبحت حاملا. أمر يهوذا --- وهذا إخراج وحرق . [ 25 ] بينما كان يقود سيارته ، وقال انه بعث برسالة إلى والده --- صاحب هذه الكائنات قد ترك لي الحوامل. معرفة ما إذا كنت تعترف الذين كانوا ينتمون إلى عصابة ختم مع الشريط و العصا . [ 26 ] يهوذا المعترف بها وقال لهم --- وقالت إنها بريئة و ليس لأنني لم تعط ل شيلة ابني . و أنه لم يطأها . [ 27 ] وعندما التسليم، و كان لديها توأمان. [ 28 ] في الولادة، وضع واحد يده ، القابلة أمسكها ، وتعادل على المعصم الشريط الأحمر ، قائلا --- جاء ذلك أولا. [ 29 ] لكنه انسحب يده ، وجاء شقيقه خارج. قالت: --- الفجوة جيد كنت قد فتحت ! ودعا بيريز . [ 30 ] وبعد أن غادر شقيقها ، و الشريط الأحمر على المعصم ، ودعت زارح .
 
نشأة الفصل 39
[ 1 ] وعندما جاء يوسف إلى مصر ، فوطيفار ، وزير و كيلا لل فرعون المصري ، اشتراها من الإسماعيليين الذين قد جلبت . [ 2 ] وكان الرب مع يوسف و قدم له الحظ، بحيث تركت في سيده المصري. [ 3 ] ورأى سيده أن الرب كان معه وأعطاه كل النجاح وتعهد ، [ 4 ] استغرق المودة ووضعها ل خدمة شخصية له ، ووضعه أمام منزلك واسناد كل الاشياء . [ 5 ] ومنذ توليت المنزل وجميع ممتلكاته ، بارك الرب بيت المصري ل يوسف، و النبيذ من نعمة الرب على كل ما كان يمتلك ، في البيت وفي الحقل. [ 6 ] وضع فوطيفار كل شيء في يد يوسف، دون الحاجة إلى القلق بشأن أي شيء ولكن الطعام فأكل . كان يوسف وسيم وحسن الرجل . [ 7 ] بعد وقت ، وأنا أحب امرأة وتوالت عينيها و اقترح خوسيه --- اضطجع معي . [ 8 ] ورفض قائلا الحب المرأة --- انظروا، لا يعنيه أي شيء سيدي من المنزل، كل شيء هنا قد وضعت في يدي، [ 9 ] يحمل أي منزل أكثر من سلطة لي، وليس لديك حجز أي شيء ولكن كنت ، وكنت زوجته. كيف وانا ذاهب لارتكاب مثل هذه الجريمة آثم ضد الله ؟ [ 10 ] وأصرت يوم واحد وآخر للذهاب إلى السرير معها أو أن تكون معها ، لكنه تجاهل له . [ 11 ] وفي يوم من الأيام دخلت عليه في المنزل لإيفاد شؤونه ، ولم يكن البيت أي من الموظفين، [ 12 ] أمسكت دعواه و قال --- اضطجع معي . [ 13 ] لكنه انخفض الدعوى في يديه وخرج التشغيل. رأت انه ترك دعواه في يده و كان قد نفد ، [ 14 ] ودعا عبيده وقال لهم --- انظروا، لقد جلبت لنا العبرية للاستفادة منا ، دخلت بلدي غرفة النوم معي ، لكنني صرخت بصوت عال، [ 15 ] عندما سمع أنني رفعت صوتي وصرخت ، انخفض دعوى بجواري وركض خارج . [ 16 ] و عباءة احتجزوه حتى عاد زوجها المنزل، [ 17 ] وقال له نفس القصة --- و الرقيق العبرية كنت أحضر دخلت غرفتي للاستفادة من لي، [ 18 ] وأنا رفعت صوت و بكى و غادر دعوى بجواري وركض . [ 19 ] وعندما سمع الزوج القصة زوجته وقال له: قد فعلت عبدك هذا لي ، غاضبا ، [ 20 ] استغرق جوزيف ووضعه في السجن، حيث تعرض سجناء الملك، و ذهب إلى السجن. [ 21 ] ولكن كان الرب مع يوسف ، منحت تفضل وجعلها تقع في النعمة رئيس السجن. [ 22 ] وأصدر تعليماته يوسف جميع الأسرى في السجن ، لذلك كان كل شيء يتم هناك من خلال الرغبة. [ 23 ] رئيس السجان لم يشاهدوا أي شيء كان في موقع المسؤولية، لأن الرب كان مع يوسف ، و قام الأخير، الرب جعلها تزدهر .
 
نشأة الفصل 40
[ 1 ] بعد وقت ، و الخدم و خباز ملك مصر بالإهانة سيدهم . [ 2 ] و فرعون بغضب ضد وزيرين له ، و رئيس السقاة ورئيس الخبازين ، [ 3 ] قدم حارس المنزل بتلر، في السجن حيث كان يوسف محبوسا . [ 4 ] و بتلر تعليمات جوزيف لخدمتهم. أمضى عدة أيام في السجن ، [ 5 ] وكان بتلر و بيكر ملك مصر حلم و اثنين في نفس الليلة ، كل حلم مع معنى خاص به . [ 6 ] وفي الصباح حضر خوسيه حيث عثر عليهم و الاكتئاب، [ 7 ] و طلب وزراء فرعون الذين سجنوا معه في بيت سيده --- لماذا لديك أن ننظر اليوم؟ [ 8 ] فقالوا : لقد حلمت حلما --- وليس هناك مترجم . أجاب خوسيه --- الله يفسر الأحلام ؛ contádmelos . [ 9 ] وقال بتلر حلمه على يوسف --- حلمت كان لي كرمة كان من قبل، [ 10 ] كانت الكرمة ثلاثة فروع ، و الزهور المبرعمة و نضجت العنب في مجموعات. [ 11 ] كان لي يد في كأس فرعون. أنا تكوم عناقيد ، و سمشيد في الكأس و ضعت الكأس في يد فرعون . [ 12 ] وقال جوزيف --- هذا هو التفسير : الفروع الثلاثة هي ثلاثة أيام. [ 13 ] وفي ثلاثة أيام تذكرون ، وسوف يعيد الى مكتبك ووضع الكاس في يد فرعون كما كان من قبل ، عندما كنت السقاة له . [ 14 ] ولكن تذكر لي عندما كنت تفعل جيدا وتفعل لي هذا صالح : menciónale اسمي لفرعون و تخرجني من هذا السجن ، [ 15 ] لأنها جلبت لي اختطفت البلاد من العبرانيين ، و هنا أنا لم تفعل أي خطأ ل أن وضعني في زنزانة. [ 16 ] عرض الخباز الذي كان قد لعب بشكل جيد، وقال جوزيف --- حسنا، حلمت أنني كنت ثلاثة سلال الخوص على رأسه، [ 17 ] في سلة أعلى كانت جميع أنواع السلع المخبوزة ل فرعون ، ولكن الطيور منقور له في سلة كنت أحملها في رأسه. [ 18 ] وقال جوزيف --- هذا هو التفسير : السلال الثلاث هي ثلاثة أيام. [ 19 ] في غضون ثلاثة أيام فرعون سوف تلاحظ أنت وأنت تتدلى من عصا والطيور بيك لحم جسمك. [ 20 ] وفي اليوم الثالث ، الذي يحتفل بعيد ميلاده فرعون ، وقدم وليمة لجميع عبيده ، و بين جميع احظ رئيس السقاة ورئيس الخبازين : [ 21 ] استعادة رئيس السقاة إلى منصبه كرئيس الساقي ل لوضع الكاس في يد فرعون ، [ 22 ] و رئيس الخبازين انه شنق ، و كان جوزيف تفسيرها. [ 23 ] ولكن رئيس السقاة لم تذكر يوسف بل نسيه .
 
نشأة الفصل 41
[ 1 ] مرت سنتين وكان فرعون حلما : كان يقف على النيل [ 2 ] عندما رأى من نهر النيل سبع بقرات أنيق و مسمن جيدا ترعى بين القصب. [ 3 ] بعدهم ، سبع بقرات النيل أخرى رقيقة و يعانون من سوء التغذية ، و ضعت بجانب الأخرى ، على ضفاف نهر النيل ، [ 4 ] ونحيف الأبقار سوء التغذية و البقرات السبع الحسنة يأكلون جيدا معبي . ثم استيقظ فرعون . [ 5 ] وعاد للنوم ، وكان الحلم الثاني : سبعة رؤساء تنبت من الساق، جميلة و قنابل يدوية ، [ 6 ] ، و سبع سنابل الجافة و راءها تنتشر آفة . [ 7 ] يلتهم آذان الجافة سبع السبعة رتبة و آذان كامل قنابل يدوية. استيقظ فرعون ، كان حلما. [ 8] التالي، صباح اليوم المحمومة، و بعث لجميع السحرة و الحكماء في مصر وقال لهم الحلم، ولكن لا شيء يمكن تفسير ذلك إلى فرعون . [ 9 ] و قال رئيس السقاة فرعون --- لا بد لي من الاعتراف ذنبي اليوم. [ 10 ] عندما كان فرعون غاضب مع عبيده ، ونحن وضعه في السجن في بيت بتلر ، أنا و رئيس الخبازين ، [ 11 ] وقال انه و لدي حلم في نفس الليلة ، ولكل حلم مع معنى خاص به . [ 12 ] كان هناك معنا شاب العبرية خادم بتلر ، لديك حلم و فسر ذلك، أعطى الجميع تفسيرها. [ 13 ] وكما فسر ما حدث : أنا استعادة لي إلى مكتبي ، وهو معلق في . [ 14 ] و فرعون أرسلت ل يوسف. أخذوه من الجب سريع ؛ حلق ، تم تغيير الزي و قبل فرعون . [ 15 ] و قال فرعون ليوسف حلمت حلما و --- لا أحد يعرف تفسير . لقد سمعت أن تسمع الحلم و تفسير . [ 16 ] أجاب يوسف فرعون : --- ليس لي به، و الله سيعطي فرعون الاستجابة المناسبة. [ 17 ] و قال فرعون ليوسف حلمت --- كنت واقفا على النيل ، [ 18 ] عندما رأيت من نهر النيل سبع بقرات أنيق و مسمن جيدا، و كانوا يرعون بين القصب ، [ 19 ] وراء لهم، سبع بقرات أخرى لحمي و يعانون من سوء التغذية ، والعظام ، وليس أسوأ رأيت في كل أرض مصر . [ 20 ] و الأبقار لحمي و يعانون من سوء التغذية في سبع بقرات السابقة أكلت الصاري . [ 21 ] وعندما يأكلون ، لم يكن أحد قد قال إن على بطنها ، لأن مظهرهم كان سيئا كما كان دائما. و استيقظت . [ 22 ] كان لي حلم آخر : سبعة آذان تنبت من الساق، جميلة و القنابل اليدوية ، وجاء [ 23 ] سبع سنابل طالعة وراءها ، تافهة وجافة و مع مرض اللفحة ، [ 24 ] السنابل السبع الجافة يلتهم السنابل السبع الحسنة . قلت المعالجات بلدي وليس يمكن interpretármelo . [ 25 ] قال يوسف ل فرعون : --- هذا هو حلم واحد : الله يعلن فرعون ما يقوم به . [ 26] سبع بقرات الدهون هي سبع سنوات من الوفرة و السنابل السبع الحسنة هي سبع سنين : الحلم نفسه. [ 27 ] و سبع بقرات رقيقة و يعانون من سوء التغذية التي جاءت وراءها هي سبع سنوات و آذان فارغة سبعة و اللفحة هي سبع سنوات من المجاعة. [ 28 ] وهذا ما قلت لفرعون : وقد أظهرت الله فرعون ما سيفعله . [ 29 ] فان ل سبع سنين قادمة شبعا عظيما في كل أرض مصر ، [ 30 ] بعد سبع سنوات من المجاعة تأتي ل تجعلك تنسى وفرة في مصر ل و المجاعة تنتهي مع البلاد. [ 31 ] سوف يكون هناك أي أثر للثروة في البلاد بسبب المجاعة التي سوف تتبع ، وسوف تكون رهيبة . [ 32 ] حلمت فرعون يشير مرتين أن الله يؤكد كلمته و سريعة للامتثال . [ 33 ] ولذلك، ينظر فرعون ل رجل حكيم ووضعها أمام مصر [ 34 ] مفتشي أنشئت ل تقسيم البلاد إلى مناطق و قدم خلال سبع سنوات من الوفرة . [ 35 ] يجتمعون جميع أنواع المواد الغذائية خلال السنوات السبع التي جيدة قادمون، الحبوب الفوضى في الحظائر بأمر من فرعون و حفظها في المدن. يترسب [ 36 ] الغذاء ل سبع سنوات من المجاعة التي سوف تأتي لاحقا في مصر ، وهكذا يموت ليس عن طريق المجاعة في البلاد . [ 37 ] وافق الملك ووزرائه الاقتراح ، [ 38 ] و قال فرعون زرائه --- هل نجد مثل هذا الرجل هبت بروح فوق طاقة البشر ؟ [ 39 ] و قال فرعون ليوسف --- منذ أظهرت الله لك كل هذا، لا أحد سيكون من الحكمة و الحكمة كما كنت. [ 40 ] يجب ان تكون على بيتي وجميع الناس سوف إطاعة الأوامر الخاص بك، فقط في العرش سيسبق لكم . [ 41 ] وأضاف: --- انظروا، أنا وضعت أمام البلد كله . [ 42 ] و فرعون أقلعت خاتمه الخاتم من يده ووضعها على جوزيف ؛ دعوى الكتان ارتدى وانه وضع سلسلة ذهبية حول عنقه . [ 43 ] وقال إنه لم يجلس في نقل الملازم له و صاح الناس قبله : الصدر الأعظم ! وهكذا استولوا على مصر . [ 44 ] وقال فرعون ليوسف انا فرعون --- لا عد أي شخص أنت تتحرك اليد أو القدم في مصر كلها . [ 45 ] و دعا جوزيف Zaphenath - Panej ، وأعطاه Asenath ، ابنة فوطيفار كاهن في . فخرج يوسف على مصر . [ 46 ] عندما قدم إلى فرعون ، سافر ثلاثين سنة ملك مصر ، من وجوده ، في جميع أنحاء مصر . [ 47 ] كانت الأرض بسخاء سبع سنوات من الوفرة، [ 48 ] بالنسبة لهم المتراكمة طعاما في المدن : تراجع في كل حقول المحاصيل في المنطقة. [ 49 ] جمعت كمية الحبوب و رمال الشاطئ ، حتى أنه توقف عن قياس ذلك، وليس بما فيه الكفاية للقيام به. [ 50 ] وقبل سنوات من المجاعة ليوسف ولدت اثنين من أبناء Asenath ، ابنة فوطيفار كاهن في . [ 51 ] عندما دعا البكر منسى قائلا: وقد جعل الله لي ننسى عملي و منزل الأسرة. [ 52 ] وكان ابن الثانية سماها افرايم قائلا ، وقد جعل الله لي مثمرا في أرض مذلتي . [ 53 ] سبع سنوات من الوفرة أكثر في مصر [ 54 ] و بدأت سبع سنوات من المجاعة ، كما قال يوسف . كان هناك مجاعة في جميع المناطق، و فقط في مصر فكان فيها خبز . وقال فرعون [ 55 ] وقد وصل الجوع في جميع أنحاء مصر ، وطالب الشعب الخبز فرعون للمصريين --- بدوره ليوسف و يفعل ما يقول لك . [ 56 ] تغطية المجاعة في البلد كله. افتتح يوسف مخازن الحبوب وبيعها للمصريين ، في حين احتدم المجاعة في مصر. [ 57 ] جاء الجميع إلى مصر ل شراء الحبوب من جوزيف ، وذلك لأن المجاعة اندلعت في كل مكان.
 
نشأة الفصل 42
[ 1 ] ولما سمع يعقوب أن هناك الحبوب في مصر ، قال ل أبنائه : ماذا تفعل --- أنا صدمت ؟ [ 2 ] لقد سمعت أن هناك الحبوب في مصر : اذهب الى الأسفل هناك و اشتروا لنا من الحبوب . لذلك نحن يحيا ولا يموت. [ 3 ] وبالتالي انخفاض عشرة إخوة يوسف ل شراء الحبوب في مصر. [ 4 ] فلم يرسله يعقوب مع إخوته وكان بنيامين شقيق يوسف ، وليس شيئا سيئا سيحدث. [ 5 ] جاء بنو إسرائيل وسط المسافرين الآخرين لشراء الحبوب ، لأنه في أرض كنعان ذهب الجياع. [ 6 ] إرسال جوزيف البلاد ، وقال انه باع الحبوب على الجميع ، لذلك جاء إخوة يوسف و سجدوا أمامه على وجوههم . [ 7 ] عند رؤية إخوته ، جوزيف المعترف بها، لكنه أخفى و أغلظ --- من أين أنت ؟ فأجابوا --- من كنعان ، لشراء المواد الغذائية. [ 8 ] اعترف جوزيف إخوته ، لكنها لم تعترف . [ 9 ] تذكر يوسف الأحلام انه كان يحلم عنهم وقال لهم تم الاتفاق --- جواسيس ! فقد جئت لتفقد المناطق دون حراسة . [ 10 ] فقالوا --- بأي حال من الأحوال ، يا سيدي! قد تأتي عبيدك لشراء الطعام. [ 11 ] ونحن جميعا أبناء أب واحد ، والرجال صادقين، عبيدك ، نحن لسنا جواسيس . [ 12 ] فأجاب : --- ماذا تقصد لا؟ فقد جئت لتفقد المناطق دون حراسة . [ 13 ] قالوا: كنا اثني عشر إخوة --- عبيدك ، بنو أب واحد من كنعان. أصغر هو الآن مع والده ، وقد اختفى آخر. [ 14 ] أجاب جوزيف --- ماذا سأقول أنك جواسيس . [ 15 ] وسوف اختبار : لا تذهب من هذه الحياة من فرعون ، ولكن هنا يأتي أخيك الأصغر . [ 16 ] إرسال بعيدا إلى واحد منكم لأخيه ، في حين أن تبقي السجناء . لذلك يجب عليك أن تشعر بأنك قد تكلمت الحقيقة ، وإلا حياة فرعون ، أنتم جواسيس . [ 17 ] و بحبسه لمدة ثلاثة أيام . [ 18 ] وفي اليوم الثالث قال لهم يوسف --- هل ما يلي و يجب أن تترك على قيد الحياة، أنا أحترم الله. [ 19 ] إذا كنت رجلا شريفا ، أحد الأخوة البقاء هنا في السجن والآخر سيذهب إلى اتخاذ الحبوب ل أسر جائع . [ 20 ] ولكن انتم إحضار شقيق اصغر ل لي. لذلك يجب عليك أن تشعر بأنك قد قال الحقيقة ولا يموت. اتفقوا . [ 21 ] وقالوا --- ونحن يعاقبون بسبب أخونا عندما شاهدنا التسول لنا قلقا وفعل لا له . الآن دورنا ل تكون حريصة . [ 22 ] فأجاب روبن --- لم لا pecaseis ضد أخيك أقول؟ ولكن إذا لم أكن لك. نحن الآن يطلب لحساب دمائهم. [ 23 ] لم يعرفوا أن يوسف يفهم ، لأنه استخدم مترجم للتحدث معهم. [ 24 ] هو تقاعد وبكى ، ثم رجع إلى الحديث . سمعان اختار وفعل سلسلة في حضوره . [ 25 ] أمر جوزيف لملء أكياس من الحبوب الخاصة بهم ، والمال المدفوع metieran في كل كيس ومنحهم الأحكام للرحلة . وقد تم ذلك . [ 26 ] وهي تحميل الحبوب على الحمير و اليسار . [ 27 ] في نزل واحد منهم فتح الكيس لإعطاء تغذية الحمار و اكتشف المال في فم كيس. [ 28 ] فقال إخوته --- لقد عدت المال! أنها تخويف غرقت القلب و قال --- ما جعلنا الله ؟ [ 29 ] وفي منزل والده يعقوب في أرض كنعان ، وقال له ما حدث : [ 30 ] --- رب الأرض وتحدث بقسوة جواسيس يعلن لنا للخروج من أرضه . [ 31 ] ونحن فأجاب بأننا الشرفاء ، نحن لسنا جواسيس . [ 32 ] وكانوا اثني عشر اخا بنو أب واحد ، و احد ينقص و كان الطفل بقي مع والده في أرض كنعان . [ 33 ] قال رب البلاد لنا: إذا كنت لا تعرف ان كنت رجلا شريفا : انتم ترك لي أحد الأخوة ، وسوف تحمل البقالة الخاص للأسر من الجوع [ 34 ] و جلب لي أخيك الأصغر . لذلك أنا أعلم أنك ليست جواسيس ولكن الرجال الصادقين ، ثم إعادتها إلى أخيك ، وسوف تكون قادرة على التجارة في بلدي. [ 35 ] وعندما تفرغ أكياس بهم ، وجدت كل كيس من المال في عدله . عرض أكياس من المال، و كانت خائفة أنها و الدهما. [ 36 ] ، وقال يعقوب ، والده لهم --- أن تترك لي وحده ! هو ذهب جوزيف ، هو ذهب سمعان ، وتريد الآن أن تأخذ بنيامين . كل شيء يسير ضدي ! [ 37 ] وقال روبن لأبيه : --- دا قتل اثنين من أبنائي إذا كنت لا تجلب . وضعها في يدي و سوف أعود . [ 38 ] فأجاب : --- سوف ابني لن تنخفض معك! شقيقه مات وانه هو مجرد لي . إذا حدث كارثة في الرحلة التي قمت بها، كانت العقوبة تحمل لي الشيب في القبر.
 
نشأة الفصل 43
[ 1 ] الضغط على الجوع في البلاد. [ 2 ] وعندما تم الانتهاء من الطعام الذي قد جلبت من مصر ، وقال والده لهم ، الذهاب مرة أخرى ، وشراء البقالة --- . [ 3 ] فأجاب يهوذا --- قال لنا الرجل : لا تقدم لي دون أخيك . [ 4 ] إذا تركت أخانا تأتي معنا ، ونحن النزول لشراء البقالة . [ 5 ] إذا كنت السماح لها ، وليس أقل من ذلك. ثم قال الرجل : لا تقدم لي دون أخيك . [ 6 ] وقالت اسرائيل لهم --- لماذا يضر ذلك الرجل قائلا كانوا قد غادروا شقيق آخر ؟ [ 7 ] فأجابت --- الرجل طلب منا بالنسبة لنا و عائلتنا : إذا عاش أبينا ، إذا كان لدينا أخ آخر . ونحن الإجابة على الأسئلة الخاصة بك. كيف كنا ل نعرف أن وجهنا ل أخينا ؟ [ 8 ] وقال يهوذا إلى إسرائيل والده --- السماح لل صبي تعال معي . لذلك نحن نذهب و إنقاذ حياة ونحن لن تموت، و أنت و الأطفال. [ 9 ] أذهب يؤكد مصداقية له ، يمكنك عقد لي مسؤولة عن ذلك. إذا كنت لا تجلب و كنت لا نسبق ، كسر لي إلى الأبد. [ 10 ] كما سيعود مرة الثانية ، واذا كنا لم تتخذ طويلة. [ 11 ] وردت اسرائيل والده --- إذا لم يكن لديك ل ، أفعل ذلك . اتخاذ المنتج الخاص بك من اخراج البلاد و اعادتهم كهدية لهذا الرجل : قليلا من البلسان ، وقليلا من العسل والصمغ والمر و الفستق واللوز. [ 12 ] و أخذ الأموال مزدوجة لسداد الأموال التي وضعت في فم الأكياس ، وربما عن غير قصد . [ 13 ] خذ أخوك والعودة إلى حيث أن الرجل . [ 14 ] و الله سبحانه وتعالى لا يتعاطفون معك للسماح لك مجانا ، أخوك وبنيامين . إذا لا بد لي من البقاء المحرومة من الأطفال ، وسوف تبقى. [ 15 ] وأخذوا معهم الهدايا، و مضاعفة الأموال وبنيامين . مغادرتهم ، وذهبوا إلى مصر و قدمت نفسها ليوسف . [ 16 ] ، وقال عندما رأى يوسف بنيامين معهم قال ل لذي على بيته : --- جعلها دخول المنزل . يقتلون ثم ظهر Guisen هؤلاء الرجال يجب تناول العشاء معي. [ 17 ] الرجل امتثلت لل أوامر من يوسف و أدت إلى بيت يوسف . [ 18 ] وكانوا خائفين لأنهم نقلوا إلى بيت يوسف ، وقال: --- أفعل بسبب المال الذي ذهب بعد ذلك في أكياس ، بل هو ذريعة لاتهام ، إدانة ، تبقى لنا كعبيد والحفاظ على الحمير . [ 19 ] تقترب ستيوارد يوسف تحدثت إلى باب المنزل . [ 20 ] --- انظروا، يا سيدي ، وصلنا قبالة في وقت آخر لشراء الطعام. [ 21 ] وعندما وصلنا إلى نزل و فتح أكياس، كل وجدت في فم كيس المال ، فقط الوزن. نحن هنا يعيده ، [ 22 ] و نفس الشيء بالنسبة لوازم . لا أعرف من وضعها في أكياس . [ 23 ] فأجاب --- هادئة و الخوف لا: إلهكم إله والدك، كنت اختبأ في حقائبك . سيتم استلام المبلغ. وأحضر سمعان إليهم . [ 24 ] وهكذا، تم جلب الرجل الى بيت يوسف ، اقالة لهم الماء لغسل قدميه ، وبدأت لإطعام الحمير . [ 25 ] وكانوا وضع الهدايا ، في انتظار جاء يوسف عند الظهر ، لأنهم سمعوا أن كانوا يأكلون هناك. [ 26 ] وعندما جاء يوسف المنزل ، وقال انه قدم الهدايا التي جلبت وسقطت أمامه. [ 27 ] وسأل --- كيف حالك ؟ كيف القديم هو والدك، الذي أتحدث عنه؟ ، لا تزال على قيد الحياة؟ [ 28 ] فقالوا --- نحن عبيدك جيدا و حتى الآن ونحن نعيش أبينا . وهبط . [ 29 ] أخذ نظرة ، رأى يوسف بنيامين ، شقيق والدته ، وطلب --- هل هذا اخوكم الصغير ، من الذي تحدث معي ؟ وأضاف: --- تفضل الله عليك يا ابني . [ 30 ] وكان جوزيف نقلت الأمعاء إلى أخيه ، و قال انه جاء إلى الأمام لتقديم العزاء ، وذهب بسرعة الى غرفة النوم و بكى هناك. [ 31 ] ثم غسل وجهه وخرج والسيطرة على نفسه أرسلت --- خدمة الطعام . [ 32 ] وهم خدم له من قبل يد واحدة لهم من قبل داينرز الأخرى والمصريين من ناحية أخرى - للمصريين لا يمكن أن يأكل مع أن العبرانيين تكون بغيضة للمصريين - . [ 33 ] جلسوا قبله ، بدءا من الأكبر وتنتهي مع أصغر . نظروا دهشتها . [ 34 ] قدم جوزيف لهم تنفق الكثير من الجدول الخاص بك ، وكان جزء بنيامين خمسة أضعاف . شربوا ل يسكرون معه.
 
نشأة الفصل 44
[ 1 ] ثم أمر الخدم --- أكياس البقالة كاملة من هؤلاء الرجال ، تناسب جميع ، و وضع المال في فم كل كيس ، [ 2 ] و بلدي الفضة الكأس ووضعها في الفم اقالة مع التسوق التجزئة المال. وحقق و طلب من يوسف. [ 3 ] عند الفجر لكنهم سمحوا لل رجال من حميرهم . [ 4 ] ذهب للتو ولم يكونوا خارج المدينة ، قال يوسف ل ساقي --- سال في السعي من هؤلاء الرجال ، وعندما تغلب عليهم ، ويقول لهم: لماذا أنتم مكافأة الشر للخير ؟ [ 5 ] لماذا سرقت الكأس الفضية ؟ يتم استخدامه من قبل بلدي المشروبات الماجستير و التخمين . السيئ هو ما قمتم به . [ 6 ] وعندما تفوقت عليهم، كرر هذه الكلمات . [ 7 ] فأجابت : --- لماذا نقول ان ربنا ؟ بعيدا عن الخوادم تفعل ذلك ! [ 8 ] إذا كان المال وجد في أفواه أكياس كنت قد جلبت من كنعان ، لماذا نحن سرقة الفضة بيت سيدك أو الذهب ؟ [ 9 ] إذا كنت تجد في أي من الخوادم يموت ، و سوف نكون عبيدا ل سيدنا . [ 10 ] فأجاب --- مهما قلتم ، والذي هو العثور عليه، يكون لي عبدا ، والآخر يجب أن تترك حرة . [ 11 ] سرعان ما خفضت عدله كل التربة و فتحت كل عدله . [ 12 ] تم تسجيلها و التي تبدأ مع البكر وتنتهي مع الطفل : تم العثور على الكأس في عدل بنيامين . [ 13 ] ومزق المتظاهرون ثيابهم ، و تحميل الحمير و رجع إلى المدينة. [ 14 ] يهوذا و إخوته جاء الى بيت يوسف - كان لا يزال هناك - و ضعت وجهه لأسفل . [ 15 ] وقال جوزيف --- ماذا فعلت ؟ لستم تعلمون أن واحدا كما أنها قادرة على تخمين ؟ أجاب [ 16 ] --- يهوذا ماذا نقول لسيدي ؟ فماذا نقول لاثبات براءتنا ؟ وقد وجدت الله من ذنب عبيدك . نحن العبيد من ربنا ، ونحن و احد منهم وجدنا الكأس. أجاب [ 17 ] جوزيف --- بعيدا عن لي أن تفعل مثل هذا الشيء ! عندما وجد الكأس سوف يكون لي عبدا ، كنت اصعد في سلام إلى بيت أبيك . [ 18 ] ثم اقترب يهوذا وقال له : أنت يا سيدي --- ، عبدك كلمة ل سيده ، لا يكون غاضبا مع عبدك ، ل أنك مثل فرعون . [ 19 ] سأل سيدي عبيده إذا كان لديهم أحد الوالدين أو الأخوة . [ 20 ] وقال نحن لسيدي : لدينا لأب القديمة مع صبي صغير ولد في شيخوخته . شقيقه مات وانه لم يتبق لها سوى امرأة. والده يحبه . [ 21 ] قلت ل عبيدك لإحضاره إلى أعرفك شخصيا . [ 22 ] وقال نحن لسيدي لا يقدر الغلام أن يترك والده : إذا كان يترك ، فإن والده يموت. [ 23 ] قلت الخوادم : إذا كنت لا اخوكم الصغير معكم و ليس يراني مرة أخرى. [ 24 ] وعندما عدنا إلى المنزل من عبدك ، والدنا ، و نحن نعطيكم ما قاله سيدي ، [ 25 ] وقال والد لدينا، الذهاب مرة أخرى ، وشراء البقالة . [ 26 ] قلنا : نحن لا يمكن أن تنخفض إذا لم يكن الأخ الأصغر لدينا هو معنا، لأننا لا يمكن أن نرى الرجل إذا الاخ الاصغر لدينا هو معنا. [ 27 ] وأجبنا عبدك ، والدنا ، وكنت أعرف أن زوجتي أنجبت لي ابنان : [ 28 ] واحدة بعيدا عن لي ، وأعتقد أنني قطعت حتى وحشا ، وأنا لم أره . [ 29 ] إذا كنت أيضا ابتزاز له مني و يحدث سوء حظ ، وسوف تتحمل بلدي الشيب في عقوبات خطيرة . [ 30 ] الآن إذا كنت أعود إلى عبدك أبي، دون تحمل معي الصبي ، الذي يريد بكل روحه ، [ 31 ] عندما يرى أن الصبي مفقود ، ويموت ، و سوف تعطى الخادم الخاص بك مع الشعر الرمادي عبدك ، والدي ، والعقاب في القبر. [ 32 ] بالإضافة إلى ذلك، قد ذهب الخادم الخاص بك يؤكد مصداقية الصبي إلى والدي ، وضمان : إذا كنت لا تجلب الدي يكسر لي إلى الأبد. [ 33 ] وفي الختام : لندع الخادم الخاص بك لتشغيل عبدا ل سيدي بدلا من الولد وعودة الصبي مع إخوته . [ 34 ] لماذا ، وكيف يمكنني العودة إلى والدي دون الصبي تأخذ لي أن أرى الشر الذي سيلقاه والدي ؟
 
نشأة الفصل 45
[ 1 ] يوسف لم يستطع كبح جماح نفسه في حضور محكمته وأمرت --- تعال كل من وجودي . لذلك بقيت لا أحد معه عندما قدم نفسه جوزيف المعروفة لإخوته . [ 2 ] اندلعت حدادا بصوت عال أن المصريين سمعت ذلك ، و صلت الأخبار بيت فرعون . [ 3 ] وقال يوسف لاخوته انا يوسف --- . غير انه لا يزال على قيد الحياة والدي ؟ إخوته ، مع الإحراج ، لم أعرف ماذا أقول . [ 4 ] وقال يوسف لإخوته --- تعال . جاءوا و قالوا لهم --- أنا يوسف أخوكم الذي بعتموه إلى مصر . [ 5 ] ولكن الآن لا يكون الحزن أو حتى ولو كنت باعت لي هنا، ل إنقاذ الأرواح بأن الله أرسلني إلى الأمام. [ 6 ] لقد أمضينا سنتين من المجاعة في البلاد ونحن لدينا خمسة دون حرث ولا حصاد . [ 7 ] أرسل الله لي قبل بحيث يمكنك البقاء على قيد الحياة في هذا البلد ، للحفاظ على حياة العديد من الناجين. [ 8 ] حسنا، ليس أنت الذي أرسلت لي هنا، ولكن جعل الله لي وزير فرعون ، رب له المحكمة بأكملها و حاكم مصر . [ 9 ] خيارات ، انتقل إلى والدي و يقول له : هكذا يقول ابنك يوسف ، حرم الله جعلني سيدا لكل مصر إلى هنا معي دون تأخير. [ 10 ] يسكن في أرض جاسان و تكون قريبا مني ، أنت و أطفالك و أحفادك ، غنمك و قطعان و كل ما تبذلونه من ممتلكاتهم. [ 11 ] وهناك خمس سنوات من المجاعة : سوف تبقى لكم هناك حتى يتسنى لك لا يغيب عن أي شيء لك أو لعائلتك أو ممتلكاتك . [ 12 ] مع عينيك كنت ترى ، وماذا أخي بنيامين نرى، أن أتكلم في شخص. [ 13 ] Contadle والدي لي هيبة في مصر وكل ما رأيتم و جلب والدي الى هنا في اسرع وقت ممكن . [ 14 ] و رمي عنق بنيامين أخيه ، بدأت حدادا و كذلك فعل بنيامين . [ 15 ] بعد البكاء قبل جميع الاخوة . عندها فقط تحدثوا أشقائهم . [ 16 ] وعندما وصل إلى قصر فرعون الأخبار التي كان إخوة يوسف ، و فرعون و حاشيته سعيد . [ 17 ] و قال فرعون ليوسف --- إعطاء الإرشادات التالية ل إخوانكم البغال وصفت والعودة إلى كنعان ، [ 18 ] تأخذ والدك و عائلتك و أعود هنا، وأنا سوف أعطيك أفضل من مصر و أكل البلاد كما القلبية . [ 19 ] يأمرهم أيضا ، خذ مركبة من مصر لينقل لهم من الأطفال والنساء ، و الدك، و يعود. [ 20 ] لا تقلق بشأن الزي الخاص بك ، لأنك أفضل من مصر هو لك . [ 21 ] وهكذا فعل بنو إسرائيل. اعطاهم يوسف عجلات ، وفقا لأمر فرعون ، و الأحكام للرحلة . [ 22 ] كما قدم الجميع تغيير الملابس وبنيامين ثلاثمائة بيزو من الفضة و خمس حلل ثياب I. [ 23 ] إلى والده بعث عشرة حمير حاملة منتجات مصر انها عشرة حمير محملة الحبوب و الأحكام للرحلة والده. [ 24 ] ورفض إخوته ، و قال انهم عندما غادروا --- لا شجار على الطريق. [ 25 ] أنها خرجت من مصر ، وأنها جاءت إلى كنعان ، ويعقوب بيت أبيه [ 26 ] و قيل له الخبر --- جوزيف على قيد الحياة و حاكم مصر . انها غرقت القلب الكفر . [ 27 ] وكرروا لهم كما قال يوسف . عندما رأى العربات التي أرسلها يوسف لنقله ، والده يعقوب اشتعلت أنفاسه . [ 28 ] و إسرائيل قال --- كفى! هو على قيد الحياة ابني جوزيف أراه قبل وفاته .
 
نشأة الفصل 46
[ 1 ] تعيين اسرائيل مع جميع متعلقاته ، وهناك جاء إلى بئر سبع ، و قدموا القرابين لل إله أبيه إسحق . [ 2 ] ، وقال في الليل في رؤية الله إسرائيل : --- يعقوب ، يعقوب ! أجاب --- أنا هنا . [ 3 ] وقال: --- أنا الله، إله أبيك . لا تخافوا على النزول إلى مصر ، لأني سوف تجعلك شعب عظيم . [ 4 ] وسوف انزل معك الى مصر و سأقدم لكم. سوف جوزيف تغمض عينيك . [ 5 ] ترك يعقوب بئر السبع . اجتمع بنو إسرائيل والده يعقوب ، والأطفال والنساء في عربات التي ارسل فرعون لنقل . [ 6 ] وأخذوا الماشية والممتلكات المكتسبة في كنعان وذهب إلى مصر ، ويعقوب وكل نسله . [ 7 ] ل أبنائه وأحفاده ، بناتهم و الحفيدات ، استغرق كل نسل له إلى مصر. [ 8 ] أسماء بني إسرائيل الذين هاجروا إلى مصر : رأوبين بكر يعقوب ، [ 9 ] بنو رأوبين : حنوك وفلو و حصرون وكرمي . [ 10 ] وبنو شمعون : Yemuel ويامين وأوهد و ياقيم ، زوهار و شاؤول ابن امرأة كنعانية . [ 11 ] وبنو لاوي : جرشون و قهات و مراري. [ 12 ] وبنو يهوذا : مات عير وأونان و شيلة وفارص و زارح ، عير و أونان في أرض كنعان ، بني فارص : حصرون و Jamul . [ 13 ] وبنو يساكر : تولع ، فوة ، ياشوب وشمرون . [ 14 ] وبنو زبولون : سارد وإيلون و ياحلئيل . [ 15 ] الكثير ل نسل يعقوب و ليا في فدان ارام ، إلى جانب ابنته دينة : جميع الرجال والنساء ، ثلاثة وثلاثين . [ 16 ] وبنو جاد : Sifión ، حجي و السنة ، اصبون ، عيري ، و أرئيلي أرودي . [ 17 ] و بنو اشير يمنة و يشوة ويشوي ، بريعة ، و سارح اختهم ؛ أبناء بريعة : حابر و مالكيل . [ 18 ] وحتى الآن أبناء يعقوب و زلفة ، الخادمة منهم أعطى لابان ل يئة ابنته ، المجموع، ستة عشر شخصا. [ 19 ] وابنا راحيل زوجة يعقوب : يوسف وبنيامين . [ 20 ] Asenath ، ابنة فوطيفار كاهن في ، ليوسف في مصر ابنيه منسى وافرايم . [ 21 ] وبنو بنيامين : بالع وباكر ، و أشبال ، أبناء بيلا : جيرا ونعمان و Echi ، روس ، Mupín ، JUPIN و عرب كورب . [ 22 ] الكثير ل نسل يعقوب و راحيل ، المجموع، أربعة عشر شخصا. [ 23 ] بنو دان : حوشيم . [ 24 ] وبنو نفتالي : ياحصئيل ، جوني ، و يصر Silén . [ 25 ] وحتى الآن أبناء يعقوب و بلهة ، خادمة الذي أعطى لابان ل راحيل ابنته ، المجموع، سبعة أشخاص. [ 26 ] كل الناس الذين هاجروا إلى مصر مع يعقوب ولد له ، ناهيك عن زوجات ، وكانت ستة وستين . [ 27 ] إضافة اثنين من الأطفال الذين ولدوا ليوسف في مصر ، والأسرة يعقوب الذين هاجروا إلى مصر لما مجموعه سبعين . [ 28 ] وبعث يهوذا قدما إلى بيت يوسف ، لتمهيد الطريق جاسان . عندما يتوجه الى جاسان ، أرسلت [ 29 ] جوزيف تعويم و عقف إلى جاسان لتلبية الده إسرائيل. وصوله إلى وجوده ، وقال انه رمى عنقه وعانق له انه بكى . [ 30 ] وقال إسرائيل ليوسف --- أنا يمكن أن يموت الآن ، وبعد أن رأيت في شخص والعيش. [ 31 ] وقال يوسف لإخوته و أسرة والده --- أنا ذاهب إلى إبلاغ فرعون : إخواني و عائلة والدي ، الذي عاش في أرض كنعان ، و تأتي لي. [ 32 ] هم الرعاة الذين يميلون الماشية ، تم جلب الأغنام و الماشية، وجميع ممتلكاتهم . [ 33 ] عندما يدعو لك فرعون لمعرفة مهنتك [ 34 ] تقولون ، عبيدك رعاة غنم لكم من الشباب وحتى اليوم ، نحن و آباؤنا . وأنا لن أتطرق في جاسان - بالنسبة للمصريين تعتبر القساوسة نجس - .
 
نشأة الفصل 47
[ 1 ] وذهب يوسف و قال فرعون --- والدي و إخوتي ، مع قطعانهم و قطعان وجميع ممتلكاتهم ، و تأتي من كنعان وتكون في جاسان. [ 2 ] ومن بين إخوته ، واختار خمسة ، و اوقفهم امام فرعون . [ 3 ] وسأل فرعون --- ما هي مهنتك ؟ أجاب --- عبيدك رعاة غنم نحن و آباؤنا . [ 4 ] وأضاف : --- لقد وصلنا إلى يقيمون في هذه الأرض ، لأن المجاعة في كنعان تشديد ولا مرعى ل قطعان عبيدك '؛ يسمح عبيدك تسوية في جاسان. [ 5 ] و قال فرعون ليوسف : عندما جاء يعقوب و أبنائه إلى مصر ، فرعون ملك مصر ، اكتشفت و قال جوزيف --- والدك و إخوتك قد حان لرؤيتك ، [ 6 ] الأرض مصر هي تحت تصرفكم، تثبيت أباك و إخوتك في افضل الارض . أنشئت في جاسان ، وإذا كنت تعرف بما في ذلك بعض ذوي الخبرة ، ووضعها في تهمة من ماشيتي . [ 7 ] أرسلت جوزيف ل أبيه يعقوب و اوقفه امام فرعون . بارك يعقوب فرعون . [ 8 ] وسأل فرعون يعقوب --- كم عمرك ؟ [ 9 ] وقال يعقوب ل فرعون --- كانت مائة و ثلاثين عاما تيه بلدي ، كانت قليلة و الشر سنوات حياتي ، ولا تصل إلى سن والدي، أو في وقت تيه له . [ 10 ] بارك يعقوب فرعون و خرج من وجوده . [ 11 ] جوزيف ضعها والده و إخوته وأعطاهم الملكية في مصر ، في أفضل بلد في منطقة رمسيس ، كما فرعون أمره . [ 12 ] أعطى الخبز إلى والده ، إخوته و جميع أفراد الأسرة من والده ، بمن فيهم الأطفال . [ 13 ] في جميع أنحاء البلاد تفتقر إلى الخبز ، لأن الجوع الضغط و استنفدت أرض مصر و كنعان. [ 14 ] خوسيه تراكمت كل المال الذي كان في مصر و كنعان في مقابل الغذاء الذي اشترى، و جلبت كل هذه الاموال الى بيت فرعون . [ 15 ] في مصر و كنعان المال، بحيث جاء في نهاية المطاف إلى يوسف قائلين أعطنا خبزا --- أو أموت هنا، لأن تشغيله من المال. [ 16 ] أجاب جوزيف --- أحضر لي الماشية وتعطيك الغذاء في مقابل ذلك، إذا كان لديك من المال. [ 17 ] جلبوا الثروة الحيوانية ليوسف ، و أعطاهم الخبز في مقابل الخيول والأغنام و الأبقار والحمير ، و كان لمدة عام تأجيج مقابل كل ماشيتهم . [ 18 ] بعد ذلك العام ، وعاد في العام التالي ، قائلا --- لا يستطيع أن ينكر أن ربنا ، وأكثر من المال و الماشية والحيوانات التي تم جمعها من قبل ربنا ، يمكننا أن نقدم فقط ربنا ل دينا الناس و حقولنا . [ 19 ] لماذا يموت قبل أن الخاص بك و حقولنا ؟ تأخذنا لنا و حقولنا في مقابل الغذاء ، ونحن مع حقولنا ، وسوف نكون عبيدا ل فرعون ؛ الضرر البذور التي نحيا ولا نموت ، و عدم ترك حقولنا مقفر . [ 20 ] ل فرعون جوزيف اشترى كل أرض مصر ، لجميع المصريين ، لمضايقات من قبل الجوع ، وتباع حقولهم . وبالتالي أصبحت الأراضي الملكية فرعون ، [ 21 ] و جميع الناس الذين لم خادمة، واحدة من نهاية بلد إلى آخر . [ 22 ] توقفت فقط شراء الأراضي من الكهنة ، لأن فرعون كان يمر منها الكثير وعاش في الجزء الذي اعطاهم فرعون ، لذلك لم يكن لديك لبيع حقولهم . [ 23 ] وقال يوسف للشعب --- اليوم لقد اشترى لك أرضكم ل فرعون . هنا هو البذور بالنسبة لك ل زرع الحقول. [ 24 ] عندما يأتي الأسر و أطفالك الحصاد، و يجب إعطاء خمس لفرعون ، فإن الأحزاب الأربعة الأخرى تعمل على زرع كغذاء بالنسبة لك، و . [ 25 ] فأجابت : --- لقد أنقذ حياتنا ، وصلنا ل ربنا ، وسوف نكون عبيدا ل فرعون . [ 26 ] و قدم جوزيف القانون في مصر ، لا يزال ساريا حتى اليوم والتي من خمس إلى فرعون . أرض الكهنة أصبح فقط ملكا لل فرعون . تأسست [ 27 ] إسرائيل في مصر ، في أرض جاسان ؛ الممتلكات المكتسبة هناك، و نمت و تكاثرت جدا. [ 28 ] وعاش يعقوب في مصر سبع عشرة ، و كان حياته كلها 147 سنة. [ 29 ] عندما اقترب الوقت لإسرائيل أن يموت دعا ابنه يوسف وقال : --- إذا كنت قد حققت صالحك، وضعت يدك تحت فخذي و نعد بأن علاج لي مع اللطف والولاء ، وليس لي دفن في مصر . [ 30 ] عندما أنام مع آبائي ، فتحملني من مصر و تدفنني في القبر معهم. أجاب خوسيه --- سأفعل ما تسأل . [ 31 ] وأصر --- اصرخ . و أقسم . ثم انحنى إسرائيل إلى السرير .
 
نشأة الفصل 48
[ 1 ] وبعد هذه الأمور وحذر جوزيف له أن والده كان جادا . اخذ معه ابنيه منسى وافرايم . [ 2 ] قلنا أن يعقوب ابنه يوسف هو آت. إسرائيل ، مع محاولة ، وقال انه جلس في السرير. [ 3 ] قال يعقوب ليوسف ، والله سبحانه وتعالى --- ظهر لي في لوز في أرض كنعان و باركني ، [ 4 ] وقال: سأقدم اليك مثمرة و سوف تتضاعف لتكون مجموعة من القبائل ، ل نسلك سأعطي هذه الأرض في حوزة الحياة. [ 5 ] ومع ذلك، فإن اثنين من أبناء ولدوا ل كنت في مصر قبل جئت للعيش معك، تكون الألغام : أفرايم ومنسى تكون الألغام كما رأوبين وشمعون . [ 6 ] ولكن أولئك الذين ولدوا بعد وسوف يكون لك ، و نيابة عن إخوانه تلقي نصيبهم . [ 7 ] عند عودته من فدان ، توفي راشيل لي من قبل في كنعان في الطريق، طريق طويل قبل الوصول إلى افراتة ، وفي الطريق إلى أفرات - اليوم بيت لحم - لل دفن . [ 8 ] عرض إسرائيل لبني يوسف، سأل --- من هم؟ [ 9 ] أجاب جوزيف والده --- هم أبنائي ، الذي أعطاه الله لي هنا. وقال --- Acércamelos أن يبارك . [ 10 ] إسرائيل قد فقدت البصر في سن الشيخوخة ورأيت تقريبا. عندما اقترب منها ، القبلات وعانق . [ 11 ] وقال اسرائيل ليوسف لم أكن أتوقع أن أراك --- و الآن اتضح أن الله قد اسمحوا لي أن نرى لك ولنسلك . [ 12 ] جوزيف بإزالتها من ركبتيه وسقطت على وجوههم. [ 13 ] ثم أخذ يوسف لهم على حد سواء ، ووضع افرايم ذلك اليمين إلى اليسار في إسرائيل ، تركت منسى حددت له على حق إسرائيل ، و جلبت لهم القريب. [ 14 ] وصلت اسرائيل ووضعها مباشرة على راس افرايم ، والأصغر سنا ، و غادر على رأس منسى ، عبور ذراعيه ، ل منسى كان البكر. [ 15 ] وبارك الله --- و قبل منهم مشى آبائي إبراهيم و إسحاق ، الله الذي يغذي لي من القديم إلى اليوم، [ 16 ] الملاك الذي يعوض لي من كل شر يبارك الغلامين ، التي لهم اسمي و الدي، إبراهيم و إسحاق ، لتنمو وتتكاثر في وسط الأرض. [ 17 ] عرض يوسف أن والده قد وضعت الحق على رأس أفرايم ، استاء منه، أمسك يد والده و ذهب من راس افرايم الى منسى ، [ 18 ] بينما قال والدها --- ليس الأمر كذلك ، والد ، وهذا هو البكر ، وضعت يدك على رأسك . [ 19 ] رفض الأب قائلا --- وأنا أعلم يا ابني ، وأنا أعلم . تصبح أيضا قبيلة والنمو. ولكن شقيقه الأصغر يجب أن يكون أكبر مما كان ، و نسله يكون أمة . [ 20 ] وبارك --- مع اسمك وسوف يبارك اسرائيل قائلا يجعلك الله مثل أفرايم ومنسى ! حتى انه وضع افرايم على منسى . [ 21 ] وقال إسرائيل ليوسف --- أنا أن تموت، و يكون الله معكم و يأخذك إلى أرض آبائكم. [ 22 ] سأقدم شكيم ، ويفضل إخوانكم ، وهو ما غزا الأموريين مع سيفي و قوسي .
 
 
Ultima modificacion el Miércoles, 05 de Abril de 2017 01:27

comentarios  

 
-1 #46 Hoodies Jueves, 09 Febrero 2017
I do not know if it's just me or if perhaps everyone else
encountering issues with your site. It appears as though
some of the written text in your posts are running off the screen. Can someone else please provide feedback and let me know if this
is happening to them too? This may be a problem with my browser because I've had this happen previously.
Many thanks
Quote
 
 
0 #45 Mora Martes, 17 Enero 2017
Υes we thought wwe neеded one thing аlong with a.
kind of retгo lookjing agng additіonal natural, Ⅰ presume as a гesult of
the matte sedimentary rock. Everything with a gloss to this that ouг company earned merely didn't look riցht,
and also I refused to гemovᥱ the backsplash.


Ⅿy weЬ blog pressure fit baby gatе (Mora: http://www.cha568.com/comment/html/index.php?page=1&id=244305)
Quote
 
 
0 #44 cbradio24.pl Viernes, 30 Diciembre 2016
Heya i'm foг the fiгst time here. Ι cаme acгoss this
board ɑnd I find It trulу useful & іt helped mе out mucҺ.

I hope to ցive ѕomething Ьack and help otɦers lіke уou helped
me.
Quote
 
 
0 #43 وظائف خالية في مصر Viernes, 18 Noviembre 2016
hello there and thank you for your info – I have certainly picked
up something new from right here. I did however expertise several
technical points using this web site, as I experienced to reload the website many times previous to
I could get it to load properly. I had been wondering if your hosting is OK?

Not that I am complaining, but sluggish loading
instances times will often affect your placement in google and can damage your
quality score if ads and marketing with Adwords. Anyway I'm adding this RSS to my email and could look out for a lot more of your respective interesting content.
Ensure that you update this again very soon.
Quote
 
 
0 #42 LUIZA PRADO Domingo, 02 Octubre 2016
DOE QUALQUER QUANTIA. Conta: 64239-3 - AG:2187 OP: 013 - CAIXA ECONÔMICA FEDERAL - ajude-nos a ajudar!
Quote
 
 
0 #41 YANED MUÑOZ Domingo, 01 Mayo 2016
DIOS LO VENDIGA GRANDE MENTE LOS FELISITO DIOS ESTA CON TODO NOSOTROS LOS AMO EN EL AMOR DECRISTO ELSEÑOR JESUCRISTO SIGA AIENDO COAS MARABILLOSACON TODO USTEDES
Quote
 
 
0 #40 HNO. PUERTAS Viernes, 29 Abril 2016
[quote name="Farsi1"]This is really interesting, You are a very skilled blogger.
I've joined your rss feed and look forward to seeking more of your
magnificent post. Also, I have shared your site in my social networks!
R.- ANSWERING:

- Thank you for the interest you have taken in our site, and thanks for helping us spread the word : GOD BLESS YOU ACCORDING TO MATTHEW 25:40 .
Quote
 
 
0 #39 HNO. PUERTAS Viernes, 29 Abril 2016
"Farsi1" Hello to all, how is everything, I think every one is getting
more from this website, and your views are pleasant in support of new visitors.

R.- ANSWERING:
-
Thank you for your great review in our favor: If you have any questions , answer them as Scripture.
Quote
 
 
0 #38 HNO. PUERTAS Viernes, 29 Abril 2016
[quote name="seks filmy"]magnificent issues altogether, you just gained a new reader.

What could you suggest about your put up that you made a few days ago?
Any sure?

R.- ANSERING:
-
We are an Evangelical Christian group, if need prayer or counseling, or Biblical advice , we are on the order: pleasse WRITE AND WILL RESPOND IMMEDIATELY .
Quote
 
 
0 #37 HNO. PUERTAS Viernes, 29 Abril 2016
"Kkmnc.com"]We're a team of volunteers and also starting an innovative new design within our community.
Your internet site provided people with helpful tips at
paintings to. You have completed a superb activity as well as the entire community might be thankful to you personally.

R.-
Thanks for writing to us; if units . They want to help as volintarios in Venezuela : Please tell us how many could come - When ? and for How Long ?
Quote
 
 
0 #36 HNO. PUERTAS Viernes, 29 Abril 2016
"JOSE M. SALAS" A MIS HMNOS EN CRISTO, ME GUSTARIA SABER CUAL ES LA POSICION DE LA IGLESIA OBRA LUZ DEL MUNDO?
EN CUANTO A LA MASACRE QUE ESTA EJECUTANDO ISRRAEL CONTRA EL PUEBLO DE PALESTINA. DIOS NO APOYA LA INJUSTICIA Y LO QUE ESTA OCURRIENDO ES UNA INJUSTICIA. S.O.S PALESTINA DESDE VENEZUELA DIOS LES BENDIGA MAS.

R.- Te recuerdo que este es un espacio, para temas espirituales, no políticos ni comerciales, ni polémicos.
PREGUNTO: ¿CONOCES A ISRAEL?
- ESTAMOS EN TIERRA SANTA DESDE EL AÑO 1984, HASTA HOY..!
- ISRAEL TIENE MUCHÍSIMOS ENEMIGOS, POR ENVIDIA, O POR IGNORANCIA:
- JESUS EL REY DE LOS JUDÍOS, FUE ENTREGADO Y MATADO POR CELOS Y ENVIDIA,
- AUNQUE NUNCA HIZO LO MALO, NI HUBO ENGAÑO EN SU BOCA.
- MIRA LO QUE LE PASÓ A CHAVEZ, POR MALDECIR A ISRAEL.
- MIRA A LOS SIRIOS, POR ODIAR A ISRAEL.
Quote
 
 
0 #35 HNO. PUERTAS Viernes, 29 Abril 2016
[quote name="HNO ANIEL.."]GLORIA A DIOS.BENDITA ESTA MARAVILLOSA PAGINA QUE NOS PERMITIRA, COMO EL AGUA FRIA AL ALMA SEDIENTA, TRAER LAS BUENAS NUEVAS DESDE LEJANAS TIERRAS.. ME GUSTRIA SUGERIRLES QUE INCREMENTEN ALGUNOS PAISES MAS, COMO SIRIA,MARRUECOS ,IRAN E IRAQ..SHALOM..

R.- SON CIENTOS DE NACIONES, HABITADAS POR ÁRABES, IRAKÍES, IRANÍES, TURCOS, EGIPCIOS, INDIOS, RUSOS, ALEMANES, ESPAÑOLES, MARROQUÍES, TUNECINOS, INGLESES Y BRASILEROS
ENTRE OTROS...

A MEDIDA QUE SE VAYAN REPORTANDO: LES IREMOS RESPONDIENDO.
Quote
 
 
+2 #34 BRENDATROUDI Jueves, 21 Enero 2016
DIOS CUMPLIRA SU PROPOSITO EN LOS SIRIOS Y ARABES, LO CREEMOS EN EL NOMBRE DE JESUS... EL CUMPLE LO QUE PROMETE, SERA SALVA TU Y TU CASA.. ALABADO SEA DIOS...
Quote
 
 
+1 #33 Leonardo Daniel Martes, 17 Noviembre 2015
:lol:
Quote
 
 
+1 #32 alcimar Viernes, 06 Noviembre 2015
Shalom! Tenemos la visita de nuestro árabe, este miércoles... Queremos bendecirlo en todos los sentidos.. Qué comidas nos sugieren para los hermanos árabes, cuáles son sus gustos alimentarios? Ayudanos por favor. Dios les bendiga... Se les ama.
Quote
 
 
+1 #31 maira carolina maita Sábado, 24 Octubre 2015
cabe destacar que Dios esta usando como vaso de honrra al jefe de bloque de los arabes, estuvo en varias iglesias luz del mundo impartiendo la palabra cabe mencionar las misiones, 1, 4,5,7,15,24 y 27 y otras denominaciones como cristo te, luz del salvador, la union y la viña. donde en muchas de ellas se esta testificando todavia sobre los milagros y señales que Dios hizo. ademas de los frutos de los sirios que estan llegando por su testimonio. orando a Dios para que vuelva pronto. Dios bga a nuestro director internacional JAIME BANKS PUERTAS Y SU EQUIPO CRISTO SANA
Quote
 
 
+1 #30 maira carolina maita Sábado, 24 Octubre 2015
DIOS BGA A TODOS LOS ARABES QUE ESTAN EN NUESTRO PAIS BAJO LA PROMESA DE JESUS EL MESIAS. DAMOS GRACIAS A DIOS POR EL JEFE DE BLOQUE DE LOS ARABES QUE ESTA HACIENDO UN TRABAJO ADMIRABLE EN CONJUNTO CON NUESTRO PASTOR PUERTAS. FUNDANDO IGLESIAS PARA LA COMUNIDAD SIRIA YA AQUI EN LA CIUDAD DE ANACO CONTAMOS CON UNA DE ELLAS
Quote
 
 
+1 #29 Yosleris B Martes, 14 Julio 2015
# @YoslerisM16 Dios los Bendiga grandemente, me gustaria conocerles....seria de gran Bendicion... :-) hermanos
Quote
 
 
0 #28 Maxuta Khayo Domingo, 31 Mayo 2015
:lol: :lol: :lol: Que Dios bendiga a todos mis hermanos en Cristo Jesús...que la paz del señor este con todos vosotros!!!!!
saludos y bendiciones.
Quote
 
 
0 #27 judith martinez Miércoles, 27 Mayo 2015
:sad: santo Dios como se comunica una con el hno jaime puerta si mi correo no lo asepta esta la pagina de el, como, benito Dios.bueno al menos puedo escribir por aqui y se que lo veran alguno que lo conozca, Dios bendito envia mucha paz para su tierra santa Israel
Quote
 
 
0 #26 judith martinez Miércoles, 27 Mayo 2015
:lol: nada hay imposible para el ETERNO DIOS VIVO. QUIERO VIAJAR A LA TIERRA SANTA ALGUN DIA Y CONOCERLOS COMO LO HAN HECHO MUCHA GENTE QUE LOS VISITA, LOS AMO HERMOSOS HERMANOS DE TIERRA SANTA
Quote
 
 
0 #25 judith martinez Miércoles, 27 Mayo 2015
:lol: me gustaria conocer a mis hnos de tierra santa
Quote
 
 
+1 #24 josemsc Martes, 21 Octubre 2014
:D
Quote
 
 
+3 #23 maikel cova Viernes, 15 Agosto 2014
bendito sea el DIOS d abraham padre d arabes y judios benditos sean nuestros hnos arabes y bendita la mejor d todas las tierras israel
Quote
 
 
+1 #22 herrera Martes, 12 Agosto 2014
hola
Quote
 
 
0 #21 JOSE M. SALAS Sábado, 09 Agosto 2014
A MIS HMNOS EN CRISTO, ME GUSTARIA SABER CUAL ES LA POSICION DE LA IGLESIA OBRA LUZ DEL MUNDO?
EN CUANTO A LA MASACRE QUE ESTA EJECUTANDO ISRRAEL CONTRA EL PUEBLO DE PALESTINA. DIOS NO APOYA LA INJUSTICIA Y LO QUE ESTA OCURRIENDO ES UNA INJUSTICIA. S.O.S PALESTINA DESDE VENEZUELA DIOS LES BENDIGA MAS
Quote
 
 
+1 #20 wilmer jose Sábado, 02 Agosto 2014
S.O.S PALESTINA
Quote
 
 
0 #19 Yeferson Valecillos Jueves, 24 Julio 2014
Gloria a Dios....!!! Es un gran material de apoyo para nuestros amigos Árabes, donde les predicamos la Palabra, y con mucho amor les enseñamos los propósitos de Dios en la vida de todo ser humano... Vamos a compartir para que se siga difundiendo por toda la Tierra... Dios les Bendiga. SHALOM..!
Quote
 
 
0 #18 WILLI VILLANUEVA Martes, 15 Julio 2014
seguimos conectado ala bendicion con nuestros hrnos arabes conosereis la verdad y la verdad os hara libre
Quote
 
 
0 #17 willi villanueva Lunes, 14 Julio 2014
salem aleikun es de gran bendicion que nuetros hrnos arabes sepan y resivan la palabra de nuestro jesus el mesias que toda la gloria sea para DIOS esto esta bien bueno que alegria que podemos mostrarles a nuestro hrnos arabes la palabra de DIOS IEEEEEEEJEEEEEE EEEE GLORIA A DIOS GLORIA A DIOS
Quote
 
 
0 #16 BENITO ALDANA Miércoles, 14 Mayo 2014
Me alegro cuando veo a un árabe dar gloria a Dios en el nombre de Jesús nuestro Salvador, eso es fe real.... bendiciones...
Quote
 
 
0 #15 moutaz alchair Lunes, 24 Marzo 2014
gloria Dios ,mi siento en casa con los hermanos Dios de ebrajim lo bendiga a todo
luz del mundo es el misea ameeeeen}
alsalam alaikom
Quote
 
 
0 #14 moutaz alchair Sábado, 22 Marzo 2014
gloria Dios a este pajina muy importante
Quote
 
 
+1 #13 Luis Montalvo Viernes, 21 Marzo 2014
Hermosa enseñanza!! no debemos sentir odio por nuestros hermanos arabes!!
Quote
 
 
0 #12 egardo gardel Jueves, 20 Marzo 2014
DIOS bendiga a nuestros hnos arabes
Quote
 
 
+1 #11 Isidro Rodriguez Jueves, 06 Marzo 2014
Gloria a Dios por nuestros, nuestros hermanos de la milenaria cultura arabe, descendientes a Abraham, donde Dios tiene un remanente escogido. Dios bendiga a nuestro hermano Puertas por esta importante seccion para nuestros hermanos Arabes, DIOS ES PARA TODOS.
Aqui un arabe se ciente en casa.
Quote
 
 
+1 #10 HNO ANIEL.. Miércoles, 05 Febrero 2014
GLORIA A DIOS.BENDITA ESTA MARAVILLOSA PAGINA QUE NOS PERMITIRA, COMO EL AGUA FRIA AL ALMA SEDIENTA, TRAER LAS BUENAS NUEVAS DESDE LEJANAS TIERRAS.. ME GUSTRIA SUGERIRLES QUE INCREMENTEN ALGUNOS PAISES MAS, COMO SIRIA,MARRUECOS ,IRAN E IRAQ..SHALOM..
Quote
 
 
+2 #9 Hno Luis David Sábado, 01 Febrero 2014
Quoting
bueno en opiniones hay para todo lo unico que digo es que hay que tener mucho cuidado con los comentarios ya que siempre viajan para israel y a los judios si lee esto no le van hacer mucha gracia en saber que son desendientes de arabes en esas cosas hay que medir las cosas ya que iempre se hacen viajes para israe y no traigan consecuencias para el futuro


Dios la bendiga Hna. Rubi entiendo su preocupación, solo quiero aclararle a usted y cualquier otra persona que tenga la misma inquietud.

Los SIRIOS DE PADAN ARAM de los que decienden los 12 patriarcas NO SON ARABES, La conquista arabe y islamista fue muchisimos siglos después.

EL PATRIARCA ABRAHAM, GEOGRAFICAMENTE ES ORIGINARIO DE UR DE LOS CALDEOS.

HNA Rubi, entiendo su preocupación pero esto ya se lo hemos compartido a nuestros hermanos judíos y a ellos le parece curioso y no se lo toman a mal.

Gracias por su opinión y acotación.
Quote
 
 
+1 #8 isam sanki Viernes, 31 Enero 2014
Y como dice la palabra de Dios en Efesios estad, pues firmes.ceñidos vuestros lomos con la verdad, y vestidos con la coraza de justicia, y calzados los pies con el apresto del evangelio de la paz Amen Ameeeeeen!
Quote
 
 
+2 #7 isam sanki Viernes, 31 Enero 2014
la lampara no se coloca debajo de la mesa o a escondidas se coloca en un lugar donde todas las vean y ella alumbre y no nos avergonzamos del evangelio por que es poder de Dios. y si nosotros no sacamos la verdad a la luz otros lo haran y entonces cual es el miedo y tambien para nosotros el vivir es cristro y el morir es ganacia para el señor Romanos 10: 14-17
Quote
 
 
+1 #6 Rafael Colina Viernes, 31 Enero 2014
Escudriñar las escrituras... Israel es de descendientes Arabes, esta escrito en la Palabra de Dios y es una Gran verdad que hay que divulgarla. Que toda la Gloria sea para Dios
Quote
 
 
0 #5 rubi Viernes, 31 Enero 2014
bueno en opiniones hay para todo lo unico que digo es que hay que tener mucho cuidado con los comentarios ya que siempre viajan para israel y a los judios si lee esto no le van hacer mucha gracia en saber que son desendientes de arabes en esas cosas hay que medir las cosas ya que iempre se hacen viajes para israe y no traigan consecuencias para el futuro
Quote
 
 
+1 #4 Nerio Viernes, 31 Enero 2014
Shalom ISRAEL Dios bendiga y prospere mas y mas a ISRAEL
Quote
 
 
+1 #3 Nerio Viernes, 31 Enero 2014
Eeeeeeeeeejjjjj jeeeee.....gloria a Dios que. Gusto saber.que alguien se interesa por la historia de sirios y judíos conforme a las escrituras de que son hermanos y no primo hermanos como muchos dicen Dios bendiga a siria
Quote
 
 
+2 #2 HNO. PUERTAS Jueves, 30 Enero 2014
Quoting
eeeeeeeeeeejeee eeeeeee! Gloria a Dios gloria a Dios Al la ibarkukum quil ujuati min issim taba yasuj il masij Dios los Bendiga a todos mis hermanos en el nombre de Jesus el Mesías

R.- SALEM ALEIKUN, HERMANO ISAM SANKI. DIOS TE BENDIGA, POR SER EL PRIMOGÉNITO DE NUESTROS HERMANOS ÁRABES QUE HA TENIDO EL VALOR DE DEJAR SU COMENTARIO AQUÍ - FAVOR MOSTRARLE ESTO A LOS AMIGOS ÁRABES, Y PÍDANLES QUE DEJEN SUS COMENTARIOS - EN ESTE PORTAL DE: "BUENA VOLUNTAD" - Pueden sacarle copias y regalárselo a nuestros amigos árabes, en todas las naciones..!
Quote
 
 
+1 #1 isam sanki Jueves, 30 Enero 2014
eeeeeeeeeeejeee eeeeeee! Gloria a Dios gloria a Dios Al la ibarkukum quil ujuati min issim taba yasuj il masij Dios los Bendiga a todos mis hermanos en el nombre de Jesus el mesias
Quote
 

FORM_HEADER

Preguntas y Repuestas

Pensando en Voz alta

Resumen Gira 2015

Sigamos al Mesías..!


Los ojos del Alma..!

Suscribirte

Buenas noticias
Tooltip



Joomla : Obra Evangelica Luz

Recomendamos

Ofrenda Misionera

Comunidad Indigena


Consejos para Salud

Acceso Usuarios